الرئيسية / الأخبار المصورة / #الامارات برعاية سعيد بن طحنون آل نهيان ا نطلاق بطولة العين الرمضانية 30 مايو الجاري

#الامارات برعاية سعيد بن طحنون آل نهيان ا نطلاق بطولة العين الرمضانية 30 مايو الجاري

أي ان ان / عبدالرحمن نقي / العين : اعلنت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العين الرمضانية انطلاق البطولة يوم 30 مايو الجاري والى غاية 16 يونيو المقبل فيما كشفت عن موقع البطولة الإلكتروني الرسمي .
جا ء ذلك خلال مرتمر صحفي عقدته مؤخرا بالعين تحت رعاية وحضور معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان الذى تمنى أن تحقق البطولة الطموحات المرسومة والنجاح المنتظر في جميع مسابقات هذه النسخة وعددها 16 لعبة وبالقدر الذي يرضي تطلعات جميع الأطراف.
وقال معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان انه قد طلب من اللجنة المنظمة العليا تعديل موعد حفل افتتاح البطولة وتأجيله ليوم واحد ليقام يوم 30 بدلاً من 29 مايو الحالي وذلك بسب اقامة مباراة فريق العين الأول لكرة القدم التي سيواجه فيها استقلال إيران في نفس اليوم في الدور ثمن النهائي من بطولة الأندية الآسيوية الابطال في نسختها الحالية، مؤكداً أن “الزعيم” العيناوي ممثل الوطن في هذه البطولة القارية ويستحق أن يرخص له الغالي والنفيس.
وبسؤال معاليه إن كان بالإمكان أن يطلق على هذه البطولة “أولمبياد مصغر” قال معاليه:” طلبنا من اللجنة الأولمبية أن تأخذ البطولة هذا المسمى لأنها تضم 16 لعبة فردية وجماعية إلا أنهم أوضحوا أن لديهم بعض الشروط فصرفنا النظر عن المسمى ولكن ما يهمنا في المقام الأول هو أن تشهد البطولة أكبر قدر من النجاح”.
وتحدث معالي الشيخ سعيد بن طحنون عن سباقات الهجن التي يتم ادراجها لأول مرة ضمن برنامج بطولة العين الرمضانية مؤكدا ان الهجن من الرياضات التراثية الشعبية التي تهم قيادتنا الرشيدة بالدرجة الأولى وفئة كبيرة من المواطنين متوقعا ان يشارك في السباق عدد كبير من ملاك الهجن متمنيا أن تحضره وتتابعة شريحة كبيرة من المواطنين الذين يعشقون هذا النوع من الرياضة التي تعزز الاهتمام بماضي الآباء والأجداد.
من جانبه قال الدكتور عبدالله سالم الوحشي رئيس اللجنة المنظمة العليا ان البطولة برعاية واهتمام معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان صاحب فكرة انطلاقتها في ثمانينات القرن الماضي وذلك انطلاقاً من اهتمام قيادتنا الرشيدة بقطاع الشباب في المجالات كافة بجانب الرعاية التي يوفرها مجلس الإمارات لتنمية علاقات العمل لهذه البطولة التي خصصت لها إدارة نادي العين مقراً خاصاً ودائماً باستاد طحنون بن محمد بالقطارة والذي يمثل أهم الانجازات الخاصة باللجنة المنظمة العليا للبطولة.
واوضح ان اللجنة قررت إنشاء قرية تراثية لأهالي مدينة العين تقدم من خلالها المسابقات والجوائز للفائزين، بالإضافة إلى جوائز أخرى تقدم إلى الجماهير على مدار أيام البطولة .
وثمن طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي في المؤتمر الصحفي في كلمة له، الدعم الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة للقطاع الرياضي والذي أثمر عن نجاحات كبيرة ومنجزات مميزة وتجارب ثرية أسهمت في رفع راية الدولة شامخة في جميع المحافل الرياضية الدولية.
وقال:”إن مجلس أبوظبي الرياضي يعرب عن فخره واعتزازه بدعم بطولة العين الرمضانية بصفة سنوية والتي باتت حدثاً بارزاً في أجندة الفعاليات الرياضية في شهر رمضان الكريم ومعلماً من معالم التنافس الحضاري لما توفره من بيئة خصبة للإبداع والتنافس وتعزيز الروابط بين المشاركين بالإضافة إلى دعم المواهب الرياضية والكوادر الإدارية والتنظيمية والتحكيمية،” مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة لم تغفل الجانب التراثي ليتعرف عليه أبناؤنا والمتمثل في سباقات الهجن.
حضر المؤتمر الصحفي الدكتور عبدالله سالم الوحشي رئيس اللجنة المنظمة العليا وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي ومسلم أحمد المدير التنفيذي للبطولة وعلي مسري مستشار البطولة وعدد من رؤساء وأعضاء اللجان المكلفة بالجوانب التنظيمية بجانب فريق عمل “السوشيل ميديا”.

Print Friendly

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *