نتنياهو: لا ننوي تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى

MOHEET – ENN – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل ملتزمة بالحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى، بمدينة القدس، ولا تعتزم إجراء تغييرات عليها.

واتهم  نتنياهو، في جلسة الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، جماعة الإخوان المسلمين، وحركة حماس، والحركة الإسلامية داخل إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، بالتحريض ضد إسرائيل.

وقال  بحسب بيان صادر عن مكتبه وصل “الأناضول” نسخة منه :” لسنا نحن من يغير الوضع القائم فيه المسجد الأقصى، بل هناك جهات تحرض بشكل خطير وتروج ادعاءات لا أساس لها،  كمحاولة إسرائيل منع صلاة المسلمين في الأقصى، أو سعيها تدمير المساجد”.

وأضاف:” إن الأطراف التي تقوم بهذا التحريض هي الإخوان المسلمين، والحركة الإسلامية في إسرائيل، وحماس، وأيضا للأسف السلطة الفلسطينية”.

وجدد نتنياهو التحذير من خطورة عمليات الرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة من قبل الفلسطينيين في مدينة القدس، وقال:” إنها سلاح فتاك قاتل، لذلك غيّرنا في الأيام الأخيرة تعليمات إطلاق النار لأفراد الشرطة في القدس”.

وكان نتنياهو، قد أعلن الأسبوع الماضي، أن حكومته تعتزم تشديد العقوبات بحق راشقي الحجارة وملقي الزجاجات الحارقة، من الفلسطينيين.

وتشهد العديد من الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس الشرقية أحداث متفرقة لرشق الحجارة والزجاجات الحرقة على عناصر الأمن ومستوطنين إسرائيلين.

وتسود المدينة حالة من التوتر بفعل الاقتحامات شبه اليومية من قبل المستوطنين اليهود، والشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

شاهد أيضاً