قمة إنجليزية بين مانشستر سيتي وتشيلسي اليوم

أشاد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بالقدرات الخططية لمنافسه لإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي حامل اللقب قائلا إن هذه القدرات غيرت أساليب فرق البطولة في اللعب.
ويلعب اليوم مانشستر سيتي مع تشيلسي في مباراة قمة على ملعب الاتحاد، حيث يريد «القمر السماوي» تحقيق الفوز لتأكيد تفوقه هذا الموسم على جميع منافسيه الكبار.
ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 75 نقطة، وفاز كونتي بلقب الدوري الممتاز في موسمه الأول في إنجلترا العام الماضي لكن ناديه اللندني يحتل حاليا المركز الخامس بين فرق البطولة العشرين متخلفا بفارق 22 نقطة عن سيتي المنفرد بالصدارة بكل جدارة.
وقبل المواجهة بين سيتي وحامل اللقب اليوم الأحد قال جوارديولا للصحفيين «أعتقد أن كونتي سيترك تراثا للكرة الانجليزية، أنا على ثقة بذلك».
وسيخوض فريق جوارديولا المواجهة مع ضيفه تشيلسي بروح معنوية عالية بعد أن سحق أرسنال 3-صفر في الدوري الخميس الماضي في حين خسر تشيلسي 2-1 أمام مانشستر يونايتد على أرض الأخير الأحد الماضي.
وكان كونتي قاد منتخب إيطاليا لدور الثمانية في بطولة أوروبا 2016 قبل الانضمام إلى تشيلسي أواخر نفس العام.
وتحدثت الكثير من التقارير الإعلامية في بريطانيا عن اقتراب مسيرته مع تشيلسي من نهايتها بعدما انتقد سياسة النادي في ما يتعلق بالتعاقدات والانتقالات، لكن جوارديولا يرى أن مدرب يوفنتوس السابق ترك بالفعل أثرا على الكرة الانجليزية. وقال المدرب الإسباني عن ذلك «ربما لا يدرك الناس ما قام به أنطونيو في الدوري الإنجليزي.. فقد ابتكر طريقة هجومية بوجود خمسة لاعبين في الخلف.. وحاولت الكثير من الفرق تقليد ذلك من بينها أرسنال».
وأضاف جوارديولا «خططيا كونتي أستاذ وظهر ذلك جليا مع المنتخب الإيطالي وفي تورينو (يوفنتوس)».
من جهته، قال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي إن الامكانات المالية الكبيرة وخبرة المدرب جوارديولا قد تدفعان سيتي لان يكون أكثر قوة الموسم المقبل. ويهيمن فريق المدرب جوارديولا على البطولة هذا الموسم، وردا على سؤال هل يتوقع ان يكون سيتي منافسا قويا آخر على لقب الدوري الموسم المقبل رد كونتي «بالطبع، لديهم امكانات مالية كبيرة تسمح لهم بتعزيز التشكيلة الأساسية والفريق عموما، يتعين على جميع الفرق أن تعمل ألف حساب لسيتي، من الصعب العثور على نقطة ضعف في هذا الفريق».
وكال كونتي، المديح لسيتي بسبب قدرته على تحقيق أهدافه، وقال «عندما تعمل بكفاءة ويكون هناك مشاعر رائعة بين المدرب والنادي فإنك تنفذ الأهداف بالطريقة التي ترغبها.. عندما نحلل هذا الوضع.. مدرب ممتاز وأموال كثيرة تحت تصرفه في سوق الانتقالات فاننا نصل إلى هذه النتيجة».
وردا على سؤال إن كان انهاء الموسم بين الأربعة الاوائل أقصى طموحات تشيلسي قال كونتي «لا توجه لي هذا السؤال، يجب أن يظهر مسؤولو النادي هذا الطموح وليس المدرب، يتعين على المدرب العمل بجد واجتهاد كل يوم».

شاهد أيضاً