قفازات الواقع الافتراضي تحوّل زوكربيرج إلى الرجل العنكبوت

Prototpy-Oculus-Gloves-Lets-You-Type-in-VR-—-And-Shoot-Webs-Like-Spiderman-as-Zuckerberg-Demoed-2

متجاوزاً آثار خسارة أوكولوس الدعوى القانونية الأخيرة، يستمر مارك زوكربيرج – مؤسس فيسبوك ومديرها التنفيذي – بالعمل على تطوير أجهزة بهدف تحسين تجربة تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي. وما أن أنهى جولته في مختبر أوكولوس (Oculus) للأبحاث في ريدموند في ولاية واشنطن؛ حتى نشر على صفحته نموذج جديد من قفازات الواقع الافتراضي.

وكتب «زوكربيرج» في منشوره على موقع فيسبوك: «نعمل الآن على وسائل جديدة لإدخال أياديكم ضمن الواقع الافتراضي والمعزز، فبارتدائكم لهذه القفازات تستطيعون الرسم، والكتابة عبر لوحة مفاتيح افتراضية، و حتى إطلاق الشّباك كالرجل العنكبوت وهو ما أفعله هنا.»

حقوق الصورة: مارك زوكربرج- فيسبوك
حقوق الصورة: مارك زوكربرج- فيسبوك

مع أننا لا نعرف الكثير عن قفازات الواقع الافتراضي حتى الآن، إلا أننا نعلم أن أوكولوس استحوذت على شركة ناشئة مختصة بتقنيات تتبّع الأيدي اسمها بيبلز إنترفيسز (Pebbles Interfaces)، كانت بدأت العمل على تقنية تساعد في ابتكار قفازات للواقع الافتراضي.

ونعلم أن هذا النموذج يبدو وكأنه يستخدم كاميرات من طراز «أوبتي تراك برايم 17 دبليو» (OptiTrack Prime 17W) بدلاً من نظام الحساسات المبني في أوكولوس لاستشعار موقع القفازات، ووفقاً لموقع تيك كرانش، فإن القفازات صغيرة المقاس.

قد تساعد هذه القفازات أوكولوس في التشجيع على تبنّي تقنياتها بين منافساتها في الأسواق اليوم (مع وحدات التحكم باللمس الخاصة بأوكولوس لا تفي بالمطلوب تماماً، نظراً لاستخدامها المحدود جداً في تطبيقات الواقع الافتراضي).

يُذكر أن أوكولوس ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على قفازات للواقع الافتراضي. إذ توجد قفازات ديكسمو (Dexmo) من ديكستا روبوتيكس، إضافةً إلى القفازات الأنيقة الشبيهة بقفازات الدراجات، والتي تعمل كملحقات لوحدات التحكم من طراز إتش تي سي فايف من إنتاج شركة مانوس. ولا ننسى قفازات «جلوف ون» من شركة نيورو ديجيتال وهاي فايف من نويتوم.

The post قفازات الواقع الافتراضي تحوّل زوكربيرج إلى الرجل العنكبوت appeared first on مرصد المستقبل.

Read more

شاهد أيضاً