شركة واينستين تستعد لإعلان إفلاسها

تستعد شركة واينستين لإعلان إفلاسها، بحسب ما كشفت وسائل إعلام أمريكية، بعد أسبوعين من فرض المدعي العام في ولاية نيويورك شروطاً على عملية شراء هذا الاستوديو الذي أسسه الشقيقان هارفي وروبرت واينستين.
وتتخبط الشركة التي أشرفت على إنتاج أفلام شهيرة، من قبيل «ذي أرتيست» و«ذي كينجز سبيتش» و«ذي آيرن ليدي»، في مشاكل منذ أن بدأت سبحة الاتهامات ضد المنتج النافذ تكرّ على خلفية التحرش والاعتداء.
وجاء في بيان صادر عن مجلس إدارة الشركة نشرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز نسخة منه أمس الأول: نقرّ بأن هذا الحل يلحق أضراراً كبيرة بموظفينا ودائنينا، لا خيار لمجلس الإدارة سوى اعتماد حلّ واحد لتعزيز القيمة المتبقية للشركة ألا وهو الإعلان عن إفلاس منظم.
ونشرت «نيويورك تايمز» البيان عينه. وكشفت الصحيفتان أن المفاوضات بشأن شراء مجموعة من المستثمرين على رأسهم ماريا كونتريراس-سويت، المسؤولة السابقة في إدارة أوباما، استوديو واينستين باءت بالفشل.
وكانت المجموعة مستعدة لإضفاء اللمسات الأخيرة على صفقة شراء شركة واينستين كومباني مقابل 500 مليون دولار، قبل أن يطلق المدعي العام في نيويورك إريك شنايدرمان دعوى في حق الاستوديو في 11 الجاري.

شاهد أيضاً