شرطة دبي تكشف عن سيارة غيّاث الفريدة

شاركت شرطة دبي في معرض جيتكس 2018 للتقنية بالكشف عن دورية غيّاث، سيارة الشرطة القادمة من المستقبل.

تأتي دورية الشرطة الجديدة بتصميم SUV يضمن قدرات السيارة في جميع الطرق وتتميز بتصميم خارجي شرس وتوزيع لإضاءات LED، ونشاهد في الفيديو بعض عناصر السيارة مثل الكاميرات الخارجية والشاشات الداخلية الموزعة بإتقان لتسهيل عمل رجال الشرطة.

تتميز غيّاث بأنها سيارة حصرية لشرطة دبي ما يجعلها فريدة على مستوى العالم، وتحتوي غيّاث على أحدث الأنظمة الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وتضم مجموعة من كاميرات المراقبة من مختلف الأنواع إضافة إلى مجموعة من الخدمات المتطورة التي تعزز العمل الشرطي في الجانب الأمني والمروري.

تشتمل دورية غيّاث على 3 أنظمة ذكية ومتطورة، هي نظام التعرف على الوجوه، ونظام الحوادث المرورية، ونظام تتبع المركبات المطلوبة، إلى جانب 9 شاشات في داخل الدورية مرتبطة بالأنظمة سالفة الذكر، وتقدم للضابط المسؤول معلومات وافية عن حالة الطرق والمركبات المطلوبة والأشخاص المطلوبين.

لم تكشف شرطة دبي عن المعلومات التفصيلية للمحركات وأداء غيّاث، ولكنها بطبيعة الحال ستكون دورية عالية الأداء تليق بأسطول شرطة دبي الخارق.

View this post on Instagram

••• #شرطة_دبي تطلق دورية "غيّاث" الفريدة من نوعها على مستوى ⁧‫العالم‬⁩ والتي تشمل أحدث الأنظمة الذكية وتكنولوجيا ⁧‫الذكاء الاصطناعي. ‏⁧‫#جيتكس2018‬⁩ ⁧‫#جيتكس‬⁩

A post shared by Dubai Police شرطة دبي (@dubaipolicehq) on

The post شرطة دبي تكشف عن سيارة غيّاث الفريدة appeared first on سعودي شفت.

شاهد أيضاً