شاختار يكسب روما 2-1 بنكهة لاتينية

قلب شاختار دانيتسك الأوكراني تأخره أمام ضيفه روما الإيطالي إلى فوز ضيق 2-1، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم في ظل طقس جليدي.
وأقيمت المباراة على ملعب ميتاليست في خاركيف بحرارة بلغت 7 درجات مئوية تحت الصفر، وحصل فيها شاختار على أفضلية قبل مباراة الإياب في 13 مارس/ آذار المقبل في روما.
وسجل لشاختار الأرجنتيني فاكوندو فيريرا (52) والبرازيلي فريد (71) ولروما التركي جنكيز اوندر (41).
وغاب عن روما لاعب وسطه الفرنسي مكسيم غونالون لإصابته، إلى جانب الأرجنتيني جوناثان سيلفا والهولندي ريك كارسدورب.
وقال البرتغالي باولو فونسيكا مدرب شاختار الذي بلغ فريقه هذا الدور على حساب نابولي منافس روما المحلي: «الفريق قدم أداء جيداً في الشوط الثاني، لم يكن من السهل التأقلم مع سرعة المباراة بسبب العطلة الشتوية الطويلة، السبب الوحيد لعدم انتصارنا بنتيجة كبيرة هو تألق حارس روما». وأشرك شاختار، أول فريق يتغلب على مانشيستر سيتي هذا الموسم، ستة لاعبين من أمريكا الجنوبية في تشكيلته الأساسية، من بينهم مارلوس الذي يلعب حالياً مع منتخب أوكرانيا.
وتقدم ذئاب روما عن طريق الجناح التركي الشاب اوندر، بعد تمريرة دزيكو في العمق وضعته بمواجهة الحارس اندري بياتوف، فأسكنها الشباك بمساعدة من الحارس (41). وهذا الهدف الخامس لاوندر في آخر أربع مباريات، والأول له في باكورة مبارياته في دوري الأبطال.
وأصبح اوندر (20 عاماً و222 يوماً) ثاني أصغر مسجل لروما في دوري الأبطال بعد مهاجمه السابق أنطونيو كاسانو (20 عاماً و82 يوماً).
وتعرض شاختار لضربة قاسية بعد إصابة قلب دفاعه سيرغي كريستوف بعد نزول خاطئ بمواجهة دزيكو فترك الملعب باكياً (45+2)، علماً بأنه عاد إلى فريقه بعد غياب 5 أشهر بسبب إصابة في ركبته.
دخل شاختار ضاغطاً للتعديل وحصل على مبتغاه سريعاً، عندما انفرد الأرجنتيني فاكوندو فيريرا بعد تمريرة طويلة من قلب الدفاع ياروسلاف راكيتسكي، فتلاعب بمانولاس وسدد ببرودة أعصاب أرضية إلى يسار اليسون (52).
أهدر مارلوس هدفاً محققاً بتسديدة قوية من داخل المنطقة أبدع الحارس اليسون بصدها (55)، ثم طار منقذاً تسديدة مواطنه تايسون قبل أن تخترق مقصه الأيسر (63).
وترجم شاختار أفضليته في الشوط الثاني من ضربة حرة بنكهة برازيلية ترجمها لاعب الوسط فريد بروعة لولبية بيسراه في المقص الأيسر لمرمى اليسون العاجز عن الوصول إليها (71).
وأنقذ البديل البرازيلي برونو بيريس هدفاً ثالثاً محققاً بلقطة بهلوانية عن خط المرمى بعد تسديدة قريبة من فيريرا (90+2).

شاهد أيضاً