سوني تقدّم مستوًى جديداً من تقنيات إلغاء الضوضاء مع سماعات الرأس WH-1000XM3 في دولة الإمارات العربية المتّحدة

شبكة الاخبار الاماراتية – ENN – طرحت سوني الشرق الأوسط وإفريقيا في دولة الإمارات العربية المتّحدة سماعات الرأس WH-1000XM3، وهي الإضافة الجديدة إلى عائلة سوني من سماعات 1000X ذات الاستحسان الكبير. ويوفّر هذا الطراز الذي يتّخذ شكل طوق للرأس ويلتفّ حول الأذن كافة الخصائص المحببة التي تميّز بها طراز WH-1000XM2 السابق، مع إضافة مجموعة من التحسينات الأساسية بما في ذلك  أداء إلغاء الضوضاء لتعزيز تجربة الاستماع للمستخدم.

إلغاء إضافي للصوت المحيط

استمتع بتجربة استماع مع مستوًى جديد من السكون بفضل تقنيات سوني الحديثة في مجال إلغاء الضوضاء. زُوّدت سماعات 1000XM3 بمعالج QN1 لإلغاء الضوضاء عالي الدقة المطوّر حديثاً والذي يتميّز تقريباً بأداء أقوى بأربع مرات مقارنة بالمعالج السابق. ويستطيع هذا العنصر الجديد إلغاء نقل الضجيج كسابقه كما أنّه قادرٌ على إلغاء الأصوات الموجودة في الخلفية مثل ضجيج الشارع وأصوات الناس. وتتميّز السماعات الجديدة أيضاً بتقنية جهاز استشعار الضوضاء المزدوج الذي يلتقط الصوت المحيطي بواسطة ميكروفونات مزدوجة ومن ثمّ ينقل بيانات الصوت إلى المعالج لإلغاء الضوضاء.

 

صُمّمت هذه السماعات للاستخدام بشكل خاص خلال السفر، حيث تسمح ميزة تحسين الضغط الجوي Atmospheric Pressure Optimising الخاصة بها لوظيفة إلغاء الضوضاء بالتكيّف مع الارتفاع العالي باستخدام أجهزة استشعار تقوم بالكشف عن ضغط الهواء من حولك وبالتالي تحسين إلغاء الضوضاء وفقاً لذلك.

صوت متفوق وممتاز

وقد تمّ تصميم هذه السماعات بشكل يتلاءم مع احتياجات الأشخاص الذين يسافرون بشكل دائم، وهي توفّر صوتاً فائق الدقة مع وحدة تضخيم الصوت قياس 40 ملم مع غشاء بلوري سائل (LCP) يتعامل مع النغمات القوية ويمكنه إنتاج نطاق كامل من الترددات حتى 40 كيلو هرتز.

 

إضافة إلى وظيفة إلغاء الضوضاء، يحقق معالج QN1 عالي الدقة جودة صوت عالية مذهلة بفضل معالجة الإشارات الصوتية ذات 32 بت ومزيج من DAC بوظيفته كمكبر للصوت. وتوفّر تلك الصيغة جودة صوت عالية بشكل استثنائي، ونسبة أفضل على صعيد الإشارة إلى الضجيج مع تشويش منخفض للأجهزة المحمولة.

 

تجربة استماع ذكية

تعمل خاصية التعرّف إلى النشاط، أي خاصية التحكم التكيفي بالصوت، بالكشف عن حالتك الجسدية. ومع ثلاثة أنماط تتبدّل بشكل آلي، يمكنك سماع مختلف الأصوات المحيطة مع الاستماع إلى الموسيقى خلال المشي في آن، كما ويمكن أيضاً سماع النداء إلى الباص أو القطار بينما تجلس منتظراً، إضافة إلى الاستمتاع بالموسيقى بدون أيّ ضوضاء خلال التنقل براً على متن القطار أو الباص.

ويمكن الإستمتاع بتجربة الاستماع الذكي و هذه بفضل SENSE ENGINE™[2]، ويمكن أيضاً تخصيص التجربة حسب تفضيلاتكم مع تطبيق  Headphones Connectمن سوني.

استمع إلى الصوت الذي تريد

تسمح وضعية الانتباه السريع Quick Attention Mode بسماع ما يدور حولكم بدون الاضطرار إلى نزع السماعات. ضع يدك فوق الغلاف الأيمن لخفض مستوى الصوت لإجراء محادثة فورية ، مما يتيح لك الاستجابة بسرعة لمن هم حولك. على سبيل المثال يمكنك خلال السفر على متن الطائرة أن تطلب شرابك بدون نزع سماعات الرأس، كما أنّه ثمة طرق أخرى للتحكم بالصوت مثل تمرير الإصبع على الغطاء الأيمن  سواء لرفع صوت الموسيقى أم تخفيضه أم حتى لتبديل الأغنية.

 

ومن التحسينات الأخرى التي طرأت على السماعات نذكر وظيفة إيقاف التشغيل التلقائي القابلة للتخصيص Customisable Automatic Power Off على تطبيق Headphones Connect ، مما يعني أنه يمكن للسماعات البقاء في وضع إلغاء الضجيج بدون أن تكون متصلة بأي جهاز، وذلك مثاليٌ إذا أردت تقليل التشويش دون الاستماع إلى الموسيقى. على سبيل المثال، يمكنك الاستراحة بسلام أثناء رحلة طيران طويلة.

سهولة وعملية وراحة

تتميّز سماعات الرأس 1000XM3 بشكل أنحف ووزن أقل مقارنة بالسماعات السابقة. إنّها مريحة جداً للارتداء بفضل وسادة الأذن الأكثر عمقاً ووسادة طوق الرأس الأكثر سماكة. وهي بالتالي تتميّز بالشكل الجميل وتوفير الراحة على حدّ سواء! وتأتي السماعات أيضاً مع حقيبة قماشية أنيقة ترضي أذواق الأشخاص المهتمين بالموضة مع خيارات من الألوان الجذابة الأنيقة واللافتة من الأسود إلى الفضي البلاتيني مع لمسات ذهبية.

 

إضافة إلى توفير بطارية تدوم ثلاثين ساعة مع تشغيل خاصية إلغاء الضوضاء والاتّصال بالبلوتوث، تتميّز سماعات الرأس 1000XM3 بوظيفة شحن متطوّرة وسريعة توفّر خمس ساعات من تشغيل الموسيقى اللاسلكي بعد مجرّد 10 دقائق من الشحن[3] من خلال منفذ USB-C الحديث.

ذلك، وأصبحت المكالمات الصوتية أكثر وضوحاً مع إدخال الميكروفونات المتعددة والمثالية لإجراء مكالمات بدون استخدام اليدين.

باتت سماعات WH-1000XM3 متوافرة اليوم في دولة الإمارات العربية المتّحدة في محلات C4 وفيرجن ميغاستور، وجمبو للإلكترونيات، وبوتيك سوني، وإيماكس، وشرف دي جي بسعر 1,499 درهماً وفي السوق الحرة دبي بسعر 1,299 درهماً.

[1] اعتباراً من 30 أغسطس 2018. وفقاً لبحث أجرته شركة سوني، تم قياسه بالتوافق مع الإرشادات التي يضعها قطاع الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في اليابان JEITA في سوق سماعات الرأس بتقنية إلغاء الضوضاء اللاسلكية التي تتخذ شكل طوق للرأس.

[2] SENSE ENGINE عبارة عن تقنية متكاملة لتقنيات معالجة الإشارات الصوتية والفريدة من سوني. توفر هذه التقنية تجربة فردية لكل صوت، بما في ذلك الموسيقى والصوت المحيط، وهي مصممة بما يناسب تفضيلات كل مستخدم.  SENSE ENGINEعلامة تجارية لشركة Sony Corporation.

 

 

[3]  عند استخدام محول AC اختياري بقوة 1.5 أمبير أو أكثر

شاهد أيضاً