سواريز يتحدى ستواني

يعتبر لويس سواريز مهاجم برشلونة وكريستيان ستواني مهاجم جيرونا من أخطر لاعبي دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم خلال الموسم الجاري وسيلتقي مهاجما منتخب أوروجواي وجها لوجه في لقاء بين المتصدر ومفاجأة الموسم غدا السبت.
ومن المرجح أن تكون قمة كاتالونيا تاريخية إذ يبحث جيرونا عن فوزه الأول على الإطلاق في الدوري في نو كامب بينما يقترب برشلونة من رقم قياسي للنادي بالبقاء في 32 مباراة بلا هزيمة في المسابقة.
وتعافى سواريز من بداية متواضعة ليرفع رصيده إلى 17 هدفا في الدوري ولا يتأخر سوى عن زميله ليونيل ميسي هداف المسابقة برصيد 20 هدفا، ويأتي خلفه إياجو أسباس مهاجم سيلتا فيجو برصيد 15 هدفا ثم ستواني ولديه 13 هدفا.
وساهم ستواني وزميله المهاجم بورتو في 22 من 34 هدفا لجيرونا لكن تقدم الفريق إلى المركز الثامن، وبفارق أربع نقاط عن المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي، اعتمد أيضا على الدفاع القوي الذي استقبل ثلاثة أهداف فقط في سبع مباريات.
وخسر جيرونا 3-صفر أمام برشلونة في لقاء الدور الأول لكنه يملك سجلا قويا أمام فرق القمة في الدوري وفاز 2-1 على ريال مدريد حامل اللقب في أكتوبر /تشرين الأول وتعادل مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني في المباراتين.

شاهد أيضاً