سان جيرمان يستهل الموسم بفوز كبير دون نيمار

استهل باريس سان جيرمان الموسم الجديد من الدوري الفرنسي الذي أصبح يشكل ما يشبه نزهة بالنسبة له، في ظل غياب المنافسة الحقيقية، بالفوز على ضيفه نيم 3- 0 أمس الأول، على ملعب «بارك دي برينس».

وكما خاض الجزء الأخير من الموسم المنصرم دون نجمه البرازيلي نيمار، الذي كان مصاباً، بدأ سان جيرمان حملته نحو لقب ثالث توالياً، وسابع في آخر ثمانية مواسم بغياب لاعب برشلونة الإسباني السابق، لكن هذه المرة بسبب وجود مفاوضات متقدمة لرحيله عن الفريق.

وأعلن البرازيلي ليوناردو، العائد لاستلام منصبه كمدير رياضي لسان جيرمان، السبت، عن غياب أغلى لاعب في العالم عن تشكيلة الفريق لمباراة نيم، بسبب وجود مفاوضات متقدمة أكثر من ذي قبل بشأن رحيل المهاجم الدولي، وسط تقارير صحفية تتحدث عن انتقاله إلى إسبانيا للعودة إلى فريقه السابق برشلونة، أو الانضمام لغريمه ريال مدريد.

لكن ليوناردو أكد أن النادي ليس مستعداً حتى الآن، لإعطاء موافقته على رحيل نيمار، وقال: «النادي سيعرف التعامل مع هذه الفترة، ومن المهم تحديد مستقبل الجميع. إذا بقي، سيلعب إذا رحل، سيرحل كلما تم تحديد أي من الوجهتين سيتم اعتمادها، كلما كان ذلك أفضل».

وعلى غرار الموسم الماضي أو الذي سبقه أيضاً؛ إذ غاب البرازيلي عن النصف الثاني من موسمه الأول مع النادي الباريسي بسبب الإصابة، لم يتأثر سان جيرمان في ظل وجود لاعبين مثل كيليان مبابي، والأوروجوياني إدينسون كافاني، الذي ترجم أفضلية فريقه إلى هدف في الدقيقة 24 من ركلة جزاء، جراء لمسة يد داخل المنطقة من بابلو مارتينيز، تم التأكد منها عبر الإعادة بالفيديو (في أيه آر).

وفي بداية الشوط الثاني كان دور مبابي للتسديد في الشباك بكرة صاروخية في سقف المرمى، بعد عرضية من الإسباني خوان برنات (56)، قبل أن يوجه البديل الأرجنتيني أنخل دي ماريا، الضربة القاضية للضيوف بعد تمريرة من الإيطالي ماركو فيراتي (69).

وعلى غرار سان جيرمان البطل، بدأ ليل الوصيف، مشوار بالفوز وجاء بفضل المهاجم النيجيري الشاب فيكتور جيمس أوسيمين، الذي سجل ثنائية الفوز على الضيف نانت 2-1 في أول ظهور رسمي له مع الفريق.

وانتقل أوسيمين (20 عاماً) إلى ليل هذا الموسم من شارلوروا البلجيكي، الذي دافع عن ألوانه لموسم واحد، خاض خلاله 34 مباراة وسجل 19 هدفاً.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة 19 بعدما تلاعب أوسيمين بدفاع نانت، وسدد كرة أرضية زاحفة خدعت الحارس ألبون لافون (19). وعادل الضيوف بهدف النيران الصديقة للمدافع التركي محمدة زكي تشيليك خطأ في مرمى فريقه (51)، قبل أن يخطف أوسيمين هدف الفوز بعدما سيطر على كرة داخل المنطقة وسددها بقدمه اليمنى (80).

وكان ليل الذي حل وصيفاً في الموسم الماضي لباريس سان جيرمان، قد خسر هذا الصيف جهود هدافه العاجي نيكولا بيبي (22 هدفاً و11 تمريرة حاسمة في الدوري الموسم الماضي)، بانتقاله إلى أرسنال الذي أبرم أغلى صفقة في تاريخه بقيمة 80 مليون يورو، ولاعب وسطه البرازيلي تياجو منديش الذي تعاقد مع ليون مقابل 26,5 مليون يورو.

في المقابل تخلى البوسني وحيد خليلودزيتش عن مهمة الإشراف على نانت بعد موسم واحد فقط على رأس إدارته الفنية، وخلفه المدرب السابق لمنتخب الجزائر كريستيان جوركوف.

وفي مباراة أخرى تعادل ستراسبورج مع ضيفه متز بهدف لكل منهما.

شاهد أيضاً