«داديز هوم 2» فيلم عائلي وكوميديا لا تعرف الابتذال

[ad_1]

حين يجتمع ويل فيريل مع مارك ولبيرج، والكاتب والمخرج شين أندريس، يكتمل مثلث الكوميديا الذي يضمن لك ضحكاً ومتعة مشاهدة حقيقية. هذا الثلاثي الذي نجح في تجربة أولى بفيلم «داديز هوم» (بيت أبي) عام 2015، يعود بجزء ثانٍ أكثر إتقاناً والكوميديا فيه عالية لدرجة انتشار الضحك في الصالة ولمرات عدة خلال الساعة وأربعين دقيقة من المشاهدة.
«بيت أبي 2» المعروض في الصالات في الإمارات، يعتبر من الأعمال الكوميدية الجيدة خلال 2017، وقد ضم إلى فريقه نجماً لم نعهده في أدوار كوميدية، وهو ميل جيبسون، الذي يجسد دور «الجد كيرت»، أي والد داستي (مارك ولبيرج) يقابله الجد دون (جون ليثجو) والد براد (ويل فيريل) يأتي كل منهما للانضمام إلى عائلة ابنه في موسم أعياد الميلاد.
القصة تعتبر تكملة للجزء الأول، لكن من فاتته المشاهدة قبل عامين، يستطيع أن يفهم فوراً، أن العلاقة بين براد وداستي بسيطة ومعقدة في آن، فالأول هو زوج «ساره» (ليندا كارديلليني) مطلقة داستي، الذي تزوج من امرأة أخرى «كارن» (أليساندرا أمبروزيو). براد يعيش سعيداً مع زوجته ساره وابنيها (من داستي) ميغان وديلن، وطفلهما الجديد، بينما يعيش داستي مع زوجته كارن المشغولة دائماً بتدويناتها لتفاصيل ما يحدث حولها، وابنتها أدريانا التي تعشق الموضة و«السيلفي».
جرعة الكوميديا عالية لأنها تحمل عنصر المفاجأة وهي غير مفتعلة. كوميديا الموقف المتوافق مع طبيعة الشخصية «غير المبتذلة»، ومع طبيعة الأحداث وتسلسلها. الكاتب شين أندريس نجح في تقديم رؤيته الإخراجية المتناسقة مع كتابته للقصة. خلق حالة من التنافس بين الأبوين والجدّين «المتناقضين»، واضطرارهم للعيش تحت سقف واحد من أجل قضاء عطلة الأعياد كأسرة واحدة. ميل جيبسون نجح بدور كيرت، الجد «المتصابي»، والأكثر جدية من الجد الآخر «دون» الظريف والمحبوب، وقد أداه جون ليثجو باقتدار كعادته في مثل هذه الأدوار.
ميزة الفيلم أنه عائلي، يجمع الكوميديا الحقيقية مع الرسالة الواضحة التي تركز على أثر التواصل بين الأب وأبنائه، وأهمية صلة الرحم، والفرق بين الأب المهمل الذي لا ينشغل إلا بنفسه ونزواته، وبين الحنون الذي يعرف تفاصيل ابنه وأسرته ويحرص على مشاركتهم المناسبات.. كذلك يميز بين من يتعالى على المشاكل الصغيرة، ومن يتوقف عندها ليزيد الانشقاق بين الناس ويزرع الفتنة.

[ad_2]

Source link

شاهد أيضاً