حجاج شرطة دبي يغادرون أرض الوطن لأداء المناسك

ENN – تفقد العقيد خالد شهيل نائب مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، أحوال بعثة الحج التي على نفقة القوة لموسم 1436 هجري، قبيل مغادرتها أرض الوطن إلى الأراضي المقدسة عبر مطار أبوظبي الدولي، بحضور المقدم الدكتور أحمد محمد آل علي مدير رئيس قسم الشؤون الدينية.

والتقى العقيد شهيل 58 فردا من بعثة شرطة دبي، ووجههم بأن يكونوا خير ممثل للإمارات ولشرطة دبي أثناء أداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وأن يتقبلوا بنفس راضية ما يصاحب الحج من تعب وعناء ومشقة لأنهم مأجورين على ذلك، وأن يتعاونوا مع المشرفين على أفراد البعثة والاهتمام ببعضهم البعض.

ودعا العقيد شهيل الحجاج إلى الالتزام بالنظم والتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة بشؤون بعثة الحج الرسمية للدولة والفريق الإداري للحملة، مؤكداً في الوقت ذاته أن مكرمة الحج هي إحدى الخدمات التي تقدمها شرطة دبي إلى العاملين فيها لإزاحة هماً ثقيلاً عن العاملين غير القادرين على أداء فريضة الحج.

وبين أن القيادة العامة لشرطة دبي وفرت لموظفيها البرامج والمبادرات المتنوعة التي تساهم في تحقيق الاستقرار لهم، وخاصة في الجوانب الدينية لما لها من أثر بالغ الأهمية في مكنون الشخصية، فكانت مبادرة “الحج على نفقة شرطة دبي” الهادفة إلى استغلال موسم الحج في التقرب إلى الله تعالى، وتمكين غير القادرين مادياً من أداء هذه الفريضة، وهو ما يحقق امنياتهم.

وأكد أن شرطة دبي تسعى دائماً لإسعاد موظفيها عبر إعطاء الفرصة لغير القادرين على الحج لأداء الفريضة على نفقة القوة مما يساهم في رفع القيم الدينية لديهم، وترسيخ الوازع الديني الذي ينعكس على مهام عملهم مستقبلاً في تمثيل شرطة دبي وإعطاء الصورة الإيجابية لها أمام المجتمع والعالم.

والجدير ذكر أن بعثة الحج على نفقة شرطة دبي انطلقت عام 2000 واستمرت بشكل متواصل إيماناً من القيادة العامة لشرطة دبي بأهميتها ليصل عدد الحجاج حتى الموسم الحالي 2015 إلى 1440 حاجاً

شاهد أيضاً