«جابر جاسم» احتفاء بأيقونة الغناء الإماراتي

أبوظبي: «الخليج»

تعرض «قناة الإمارات»، التابعة ل «أبوظبي للإعلام»، البرنامج الاجتماعي الوثائقي «جابر جاسم – رحلة الكلمة والنغم»، كل خميس في تمام الحادية عشرة مساءً.
يأتي البرنامج في إطار الدورة البرامجية الجديدة التي أطلقتها قناة «الإمارات» مؤخراً، وتضم عشرة برامج من إنتاج «أبوظبي للإعلام».
ينسجم إطلاق البرنامج مع توجهات أبوظبي للإعلام والرامية إلى إبراز وتوثيق سيرة أهم الشخصيات الثقافية والفكرية والأدبية والفنية التي تركت بصمتها في المجتمع الإماراتي وتميزت في مختلف المجالات والمحافل المحلية والإقليمية والعالمية، إلى جانب تقديم صورة حقيقية عن الواقع والمشهد الفني الفريد والموروث التاريخي والثقافي والمجتمعي للدولة .
ويسلط البرنامج في حلقاته ال13 الضوء على حياة الفنان الكبير الراحل جابر جاسم منذ ولادته عام 1952 وحتى وفاته في 2001 عن عمر يناهز ال50 عاماً، إلى جانب مسيرته المهنية والفنية التي أصبح من خلالها أيقونة الغناء الإماراتي.
ويتضمّن البرنامج لقطات حصرية ومحفوظة في أرشيف التلفزيون ويستعرض البرنامج القدرات الكبيرة للفنان الراحل على التجديد الفني وموهبة اختيار القصائد والأغاني، ليصبح الصوت الإماراتي الأكثر شهرة على الرغم من وجود العديد من الأصوات الغنائية القديرة التي تألقت على الساحة الفنية في الدولة برصيد بلغ أكثر من مئتي أغنية في ربع قرن بين تلحين وأداء أو إعادة أداء.

شاهد أيضاً