بيليتش ينجو من الإقالة في عيد ميلاده

حصد وست هام يونايتد أول نقاط له في الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على هدرسفيلد تاون الصاعد حديثاً لدوري الأضواء 2-صفر وهو ما منح بعض الراحة للمدرب سلافن بيليتش الذي يتعرض لانتقادات حادة في الآونة الأخيرة وأنجاه من شبح الإقالة مؤقتاً في اليوم الذي وافق عيد ميلاده ال49.
وبدا كافيا أن يسجل بيدرو اوبيانج إثر تسديدة غيّرت مسارها في الدقيقة 72 إضافة لهدف اندريه ايو بعدها بخمس دقائق، عندما سدد من مسافة قريبة في المرمى بعد وصول كرة شاردة إليه إثر ركلة ركنية، لينتهي مسلسل عدم خسارة هدرسفيلد منذ بداية الموسم.
وخاض وست هام أول مباراة له على أرضه عقب لعبه خارجها في أول ثلاث جولات هذا الموسم، وذلك نظراً لاستغلال الاستاد، الذي انتقل إليه الفريق الموسم الماضي، في استضافة بطولة العالم لألعاب القوى في أغسطس/ آب الماضي. وقال بيليتش: «أشعر بالضغط على مدار عام وحتى الآن. من غير المنطقي أن أكون تحت ضغط عقب ثلاث مباريات فقط لكن هذه هي كرة القدم الحديثة».
وأضاف: «أنا سعيد من أجل اللاعبين وللنادي. بدأنا بثلاث مباريات خارج ملعبنا تعرضنا فيها لثلاث هزائم وكان من الضروري أن نفوز بتلك المباراة. كانت لدينا خطة للعبة وكنا الأفضل منذ اللحظة الأولى. منعناهم من صنع أي شيء. حصلنا على جائزتنا. ساندنا الحظ في الهدف الأول لكننا نستحق الفوز إجمالاً. اليوم هو عيد ميلادي ويمثل الانتصار هدية رائعة لي».
ودفع الفوز بوست هام للابتعاد عن قاع الترتيب والتقدم نحو المركز 18 لكنه ظل في منطقة الهبوط، بينما ظل هدرسفيلد في المركز السادس برصيد سبع نقاط من أربع مباريات.

شاهد أيضاً