“بيـت الخيـر” تقدم 78 مليون للأسر المتعففة خلال 7 أشهر

ENN – يشكل برنامج الأسر المتعففة أهم البرامج الخيرية التي تنفذها “بيت الخير” شهرياً، ويشمل عدة مشاريع، أهمها مشروع المساعدات النقدية الشهرية، ومشروع المساعدات الغذائية الشهرية، بالإضافة إلى الحالات الطارئة التي تواجهها الأسر التي تعثرت ظروفها لسبب أو لآخر.

وتقدم الجمعية مساعدات نقدية بشكل شهري لأكثر من 5200 أسرة، بلغ مجموعها حتى نهاية شهر يوليو مبلغ 43 مليون درهم، بينما بلغت المساعدات الغذائية الشهرية حتى ذات التاريخ 12.7 مليون درهم.

وتستقبل الجمعية شهرياَ مئات الحالات الطارئة التي تقتضي تقديم مساعدات مقطوعة لمرة واحدة أو مرتين، بالقدر الذي يخرج الأسرة من أزمتها، ويعيد إليها توازنها، ويفرج كربتها، وقد بلغت قيمة المبالغ التي أنفقت على هذه الحالات 22.1 مليون درهم، ليصل حجم المساعدات التي قدمتها “بيـت الخيـر” للأسر المتعففة والأسر محدودة الدخل خلال 7 أشهر 77.8 مليون درهم، بالإضافة إلى ما تتلقاه أسر الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وقد استفاد معظم هذه الأسر أيضاً من المير الرمضاني الذي وزع خلال الشهر الفضيل، وبلغ الصرف عليه 11 مليون درهم.

 

وبدأ مؤخراً في الجمعية مشروع جديد لكفالة الأسر بحيث يدعى المحسنون الكرام لتبني الصرف عن أسرة أو عدد من الأسر المسجلة في “بيت الخير” ويؤكد قسم البحث الاجتماعي أولويتها بالمساعدة والدعم.

شاهد أيضاً