برعاية حاكم راس الخيمة وتوجيهات شيخة بنت سيف : زايد بن سلطان يشهد تحقيق أمنيات ” أطفال السكري” من 14 دولة

اي ان ان / عبدالرحمن نقي / راس الخيمة : مواكبة لفعاليات عام الخير الذي وجه به صاحب السمو رئيس الدولة وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وضمن فعاليات مخيم البسمة العاشر للأطفال المصابين بالسكري قامت مؤسسة تحقيق أمنية بالدولة الليلة الماضية بتحقيق 70 أمنية للأطفال المشاركين في المخيم بحضور سمو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة ال نهيان رئيس مجلس امناء مؤسسة تحقيق امنية والشيخ محمد بن حميد بن عبدالله القاسمي العضو المنتدب لدى المنطقة الحرة وهيئة رأس الخيمة للاستثمار وسعادة ناعمة عبدالله الشرهان رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة في المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور سيف علي الشميلي مدير دائرة المحاكم براس الخيمة وعدد من المسؤولين .
في احتفال اقيم في قاعة منتجع وسبا المرجان في جزيرة المرجان براس الخيمة وذلك ترجمة لتوجيهات قرينة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة ال نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة سمو الشيخة شيخة بنت سيف ال نهيان الرئيس الفخري لمؤسسة تحقيق امنية وتضمن الاحتفال كلمة لمؤسسة تحقيق امنية ألقاها هاني الزبيدي الرئيس التنفيذي للمؤسسة .
وتوزعت الامنيات ما بين الحصول على مجموعة من الأجهزة التعليمية الالكترونية والسفر لأداء العمرة والسفر لدزني لاند والسفر للوس انجلوس وغيرها من الدول وقضاء ليلتين في يخت سياحي ” كروز “، وتوزعت جنسيات المستفيدين من 14 دولة وهي الامارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان والسعودية ومصر والسودان واليمن والعراق وسوريا والمغرب والهند وباكستان وايران.
وشكر حضور الاحتفال في راس الخيمة حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة ال نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة سمو الشيخة شيخة بنت سيف ال نهيان الرئيس الفخري للمؤسسة وسمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئيس مجلس الادارة على دعمهما اللامحدود لمسيرة المؤسسة في تحقيق الأمنيات.
واعرب سمو الشيخ زايد بن سلطان عن تقديره للرعاية الكريمة لصاحب السمو حاكم راس الخيمة لمخيم السكري ومشيرا الى التعاون القائم بين المؤسسة ومبادرات منطقة راس الخيمة الطبية في توعية مرضى السكري وتحقيق امنياتهم .
وأكد سموه وبمناسبة احتفالات الامارات بعام الخير الذي وجه به صاحب السمو الشيخ خليفة بن وايد ال نهيان رئيس الدولة الى تبوء المؤسسة المركز العالمي المتقدم الذي يعكس مدى ريادتها في مجال العمل الإنساني من خلال تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى اطفال العالم.
وأشار إلى أن مؤسسة تحقيق امنية في الامارات وبحمد الله ودعم القيادة الرشيدة والايادي البيضاء من اصحاب الخير نشط بشكل فاعل من خلال مساهماته وأعماله داخل الدولة وخارجها حيث أصبح دوره خلال السنوات الماضية متزايدا وحاضرا في عدد من دول الشرق الاوسط وهو الفرع اوحيد فيه مما وضع دولة الإمارات ضمن أحد أهم الدول على مستوى العالم في هذا المجال.
وأوضح سمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئيس مجلس الادارة انه حققت مؤسسة تحقيق أمنية في دولة الإمارات 392 أمنية خلال العام الماضي لأطفال مصابين بأمراض مستعصية من مختلف الجنسيات ضمن أكثر من ألفي أمنية حققها الفرع في الدولة ، وأن مؤسسة تحقيق أمنية العالمية حققت أكثر من 415 ألف أمنية منذ تأسيسها في مدينة فينكس في ولاية أريزونا الأمريكية عام 1980 فيما حققت العام الماضي اكثر من 29 ألف أمنية على مستوى العالمي .
واعرب سموه عن تقديره لجهود منطقة راس الخيمة الطبية وادارة المخيم والمتطوعين في تفعيل أنشطة الخير فيها والامارات تحتفل هذا العام بعام الخير واكد سموه ريادة المؤسسة في هذا الجانب الانساني الهام الذي يلامس مشاعر الأطفال الصغار ويرسم البهجة والسرور في نفوسهم ونفوس أسرهم والمحيطين بهم .
واضاف سموه انني سعيد بالاقبال المتنامي للتطوع في انشطة المؤسسة على مستوى الدولة والعالم ما يؤكد نجاحات المؤسسة محليا وعالميا وحرص الجميع على نشر المحبة والسعادة في نفوس الاطفال احباب الله .
وقد ثمنت المنظمة الدولية لتحقيق امنية ما قدمته ” مؤسسة تحقيق أمنية في الامارات ” حتى الآن حيث حققت منذ افتتاح فرعها في الدولة عام 2003 حتى اليوم أكثر من ألفي و300 أمنية ، وأشارت الى أن هذا الرقم يدفعنا إلى المزيد من العمل وبذل الجهد المضاعف لاستكمال مسيرة المؤسسة الإنسانية ، مقدمين الشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز من كادر المؤسسة والمتطوعين والشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة ، ونوهوا بريادة ” مؤسسة تحقيق أمنية ” في دولة الإمارات التي أصبح يشار لها بالبنان لدورها في إسعاد الأطفال المرضى .. مؤكدين حرص المؤسسة على تعزيز الجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وبتشجيع من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الرامية إلى تحقيق أمنيات الأطفال الذين يعانون مشكلات ومعوقات صحية و بدنية ونفسية وغيرها على مستوى الدولة.
وهنأ من جانبه الشيخ محمد بن حميد بن عبدالله القاسمي مؤسسة تحقيق امنية على برامجها المميزة في اسعاد الاطفال من ذوي الامراض المستعصية ومواكبتها برامج عام الخير وحرصها الكبير على تحقيق الامنيات الخاصة بالاطفال مباشرة وفق منظور عالمي مميز .
فيما عبرت سعادة ناعمة عبدالله الشرها عن تقديرة للمسة التربوية الحانية لمؤسسة تحقيق امنية في رسم البهجة والسعادة في نفوس الاطفال وذويهم وفريق متطوعي المؤسسة يمضون في نشاطهم الخيري بكل حرفية وتنظيم وتكامل .
واعرب معالي الدكتور صلاح بن علي عبدالرحمن المشرف العام على المخيم وزير حقوق الانسان السابق بالبحرين عن تقديره للتعاون والدعم الكبير الذي تقدمه سنويا مؤسسة تحقيق امنية في تحقيق امنيات اطفال السكري ورسم البهجة في نفوسهم واسرهم واسهامها الكبير في نجاح المخيم وبرامجه وفخر اسرة المخيم بالتشريف السامي لاصحاب السمو الشيوخ .
وشكرت الانسة مهرة محمد جمعة بن صراي مديرة المبادرات في منطقة راس الخيمة الطبية ومنسقة المخيم الشيخ زايد بن سلطان والشيخ محمد بن حميد على تشريفهما حفل تحقيق الامنيات بدعم مؤسسة تحقيق امنية وقالت ان هذا التفاعل يعكس حرص القيادة الرشيدة وفي عام الخير على تعزيز المبادرات الخيرية في اسعادة ابناء المنطقة وخاصة المرضى .

شاهد أيضاً