برشلونة تحت ضغط أتلتيكو

اكتفى برشلونة بالتعادل 1-1 مع مستضيفه لاس بالماس المهدد بالهبوط، ليتعرض لضربة غير متوقعة تركته يتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني بفارق خمس نقاط فقط عن أتلتيكو مدريد قبل مواجهتهما النارية يوم غد الأحد.
ووضع ليونيل ميسي برشلونة في المقدمة في الدقيقة 21 بركلة حرة مذهلة لكن لاس بالماس صاحب المركز 18 عاد إلى المباراة بركلة جزاء من جوناثان كاييري بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.
ووضع مهاجم لاس بالماس الأرجنتيني الكرة في الزاوية العليا بعدما احتسب الحكم ركلة الجزاء هي الأولى في أكثر من عامين ضد برشلونة في الدوري إذ اصطدمت الكرة بيد لوكا ديني بعد ارتدادها من القائم.
ولم يكن الفريق الكاتالوني محظوظا مع قرارات الحكم وشعر لاعبوه والمدرب ارنستو بالبيردي بالغضب عندما لم تتم معاقبة لياندرو شيشيزولا حارس لاس بالماس بعدما بدا أنه لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.
ويملك برشلونة 66 نقطة في الصدارة أمام أتلتيكو الذي يحل ضيفا على استاد نو كامب يوم الأحد بعد فوزه في ثماني مباريات متتالية بجميع المسابقات، وتعادل برشلونة في أربع من آخر ثماني مباريات.
ووضع باكو خيميز مدرب لاس بالماس حداً لمسيرة ثماني هزائم متتالية أمام برشلونة عندما كان يتولى تدريب رايو فايكانو، وقال إن فريقه بدأ يتحسن في صراعه نحو النجاة من الهبوط.
وأضاف «حاليا نحن نلعب بشكل جماعي ويمكننا مساعدة بعضنا ومواصلة القتال حتى النهاية، نحن لا نصنع الكثير من الفرص وفقاً لقدراتنا لكني أشاهد علامات التطور».

شاهد أيضاً