بدعم كلنا الامارات اطلاق مبادرة ” المستشار القانوني لمشاريع الشباب” بمبادرة مجموعة المحامين

اي ان ان / عبدالرحمن نقي / دبي : مواكبة لفعاليات عام الخير وبرعاية جمعية كلنا الامارات ومجلس الامارات للشباب ومؤسسة الشيخ محمد بن راشد العالمية للإستشارات الوقف والهبة نظمت مجموعة عمل المحامين ” الندوة الإفتتاحية ” لمبادرة “المستشار القانوني لمشاريع الشباب” والتي تتضمن سلسلة دورات واستشارات قانونية تطوعية شهرية تقدمها المجموعة لشباب وفتيات الوطن من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع الحداد ومشاركوه ديوإيست للاستشارات الادارية والتدريب وبالتعاون مع جمعية كلنا الامارات .
وهنأ مجلس ادارة جمعية كلنا الامارات فريق المبادرة والداعمين بالانطلاقة لتواكب المبادرات التطوعية في عام الخير ومؤكدين حرص الجمعية بدعم كافة المبادرات التطوعية المفيدة لدعم الشباب وتسخير كافة متطلبات النجاح والتطور وتنمية مهاراتهم وخبراتهم في شتى المجالات وحيا مبادرة مجموعة عمل المحامين باشراف المحامي علي الحداد عضو مجلس ادارة جمعية كلنا الامارات والمستشار القانوني فيها مؤكدا اهمية تضافر الجهود في الارتقاء بالبرامج الوطنية الهادة في خدمة المجتمع وبما يعزز من اهداف الجمعية وحرصها الكبير على تضافر الجهود في خدمة المجتمع.
ومن جهته قال المستشار القانوني علي الحداد رئيس فريق مجموعة عمل المحامين : تأتي هذة المبادرة التطوعية من المحامين في إطار جهود المجموعة في رفع الوعي القانوني لفئة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة من خلال المعاملات التجارية ، مما يسهم في دعم أهداف المؤسسة الأستراتيجية لهذه الشركات، وتجنب المساءلات القانونية التي قد تكون سبباً في إغلاق عدد كبير من هذه الشركات.
وتتضمن المبادرة التطوعية لمجموعة عمل المحامين دورات تدريبية تتضمن محاور مثل قانون تأسيس الشركات، قانون العقود، التجارة الالكترونية في القانون، و قانون العمل ، كما تتضمن المبادرة تقديم استشارات قانونية من خلال مجموعة عمل المحامين للراغبين من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، وتكون هذه الإستشارات جماعية أو فردية لتوفير الخصوصية لرواد الأعمال الراغبين في مناقشة مشاكل قانونية متعلقة بمشاريعهم.
وقال الحداد : مجموعة عمل المحامين تأسست في ابريل عام 2004، ومسجلة في غرفة دبي وهي تمثل شريحة المحامين والحقوقين الاماراتيين بالاضافة الى الشرائح المهتمة بالعمل الحقوقي للمحامين لإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ولها نفس سمات العمل المؤسسي لحماية حقوق المحامين وتطويرها ، وتسليط الضوء على دور هذه الفئة من المحامين في المجتمع الاماراتي والحقل المؤسسي في الدولة.
وحضر افتتاح المبادرة سيف جمعة الفلاسي رئيس مجلس الشباب بدبي وعدد من اعضاء المجلس ، وشكر الفلاسي المجموعة وكلنا الامارات ومجلس الشباب على الاهتمام الكبير في تقديم هذه الخدمة التطوعية الرائعة .
كما تحدث المحامي محمد الحمادي عن المبادرة شاكرا فريق العمل ودعم كلنا الامارات ومجلس الشباب مشيرا الى انها جاءت مواكبة للتوجيهات السامية في عام الخير في نفعيل المبادرات الخيرية والتطوعي.
وتحدث المحامي محمد عبدالله الرضا عن أهمية ادراك الشباب والفتيات اصحاب المشاريع الشابة الوعي القانوني اللازم حول الية عمل المشاريع واستمراريتها وفي حالة تطورها وتحديات العمل ، مشيرا الى اهمية المبادرة التطوعية للمجموعة ودعم كلنا الامارات ومجلس الشباب.

شاهد أيضاً