الريال وسان جيرمان الأقوى في أبطال أوروبا

[ad_1]

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت أمس، عن مواجهتين من العيار الثقيل تجمعان عملاقي إسبانيا، ريال مدريد حامل اللقب، وبرشلونة، بباريس سان جرمان الفرنسي وتشيلسي على التوالي.
ووقع مانشستر سيتي بمواجهة بازل السويسري، أما جاره يونايتد فسيواجه إشبيلية، في حين يلعب يوفنتوس مع توتنهام، وبورتو مع ليفربول، وشاختار دانيتسك مع روما، وبايرن ميونيخ مع بشيكتاش.
وأسف أسطورة ريال مدريد ايميليو بوتراغوينو، الذي يشغل حالياً منصب مدير النادي الملكي، لوقوع فريقه في مواجهة منافس مثل سان جيرمان الفرنسي في هذه المرحلة المبكرة من البطولة، قائلاً «لعب الحظ دوره، فريقان بهذه الإمكانيات سيتواجهان في الدور ثمن النهائي وأحدهما سيودع البطولة».
وتابع: «أعتقد أن المواجهة بينهما مبكرة، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار بأنهما من الفرق المرشحة لإحراز اللقب».
وأنفق باريس سان جيرمان الذي سبق له أن تواجه مع ريال مرة واحدة في دوري الأبطال وكانت في دور المجموعات لنسخة 2015-2016 حين تعادلا صفر-صفر في باريس وفاز النادي الملكي 1-صفر على أرضه، أموالا طائلة لتعزيز صفوفه ومحاولة الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وكان أبرز تعاقداته البرازيلي نيمار الذي كلفه 222 مليون يورو لفك ارتباطه ببرشلونة.
وتحدث بوتراغوينو عن سياسة النادي الباريسي الذي ضم أيضا كيليان مبابي من موناكو في صفقة ستكلفه الصيف المقبل 180 مليون يورو، قائلاً: «يعززون صفوفهم بلاعبين رائعين كل صيف، قوتهم تزداد طوال الوقت وقدموا أداء مثالياً إلى حد كبير في دور المجموعات» حيث تصدروا أمام بايرن ميونيخ الذي ألحق بهم هزيمة وحيدة هامشية في الجولة الختامية (1-3).

ومن المؤكد أن الجميع بانتظار المواجهة بين رونالدو، ونيمار الذي دافع عن ألوان الغريم التقليدي برشلونة من 2013 حتى الصيف المنصرم وتوج معه باللقب القاري عام 2015 وبالدوري الإسباني مرتين.
ورأى الظهير الدولي البرازيلي السابق ماكسويل الذي يشغل حالياً منصب سفير سان جيرمان، أن القرعة منحت نادي العاصمة فرصة تعويض ما حصل معه الموسم الماضي حين فاز على برشلونة 4-صفر في ذهاب ثمن النهائي قبل أن يخسر إيابا بنتيجة ساحقة 1-6، مضيفاً «إنها قرعة جيدة… ستعجب جمهورنا بعدما أطيح بنا الموسم الماضي من قبل برشلونة»، وأكد «إنه تحد جميل للنادي. أعتقد أننا جاهزون له».
ومن ناحيته، يلتقي ليفربول مع بورتو البرتغالي للمرة الرابعة، ويملك الفريق الإنجليزي الأفضلية كونه فاز في مباراتين وتعادل في الأخريين، فيما يلعب ممثل إنجلترا الآخر، توتنهام الذي تصدر مجموعته أمام ريال مدريد، مع يوفنتوس للمرة الأولى.
ومن المؤكد أن المهمة الأصعب بالنسبة لممثلي إنجلترا الخمسة، ستكون لتشيلسي بطل الدوري الممتاز الذي يواجه برشلونة في اختبار صعب لرجال المدرب الإيطالي انتونيو كونتي.
ويعود الفريقان بالذاكرة إلى نصف نهائي نسخة 2011-2012، حين فاز تشيلسي في ذهاب نصف النهائي على أرضه 1-صفر بقيادة مدرب إيطالي آخر هو روبرتو دي ماتيو الذي قاده إلى النهائي بعد التعادل إيابا في كامب نو 2-2، ثم إلى الفوز باللقب على حساب بايرن ميونيخ.
وسيكون بايرن ميونيخ أمام الاختبار الأسهل بين الكبار، كونه يواجه بشكتاش التركي الذي التقاه النادي البافاري خلال موسم 1997-1998 وفاز عليه ذهابا وإياباً في دور المجموعات بنتيجة واحدة 2-صفر.
وسيكون باب التأهل مفتوحاً على مصراعيه بين شاختار دانيتسك وروما الإيطالي الذي انتهى مشواره في الدور ثمن النهائي لنسخة 2010-2011 على يد الفريق الأوكراني بالخسارة أمامه 2-3 ذهاباً وصفر-3 إياباً.
وتقام مباريات الذهاب في 13 و14 و20 و21 فبراير/‏ شباط المقبل، ومباريات الإياب في 6 و7 و13 و14 مارس/‏آذار المقبل.

[ad_2]

Source link

شاهد أيضاً