اكتمال عقد «يوروبا ليج»

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني بعد الجولة السادسة الأخيرة لدور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليج».
وارتفع العدد إلى 24 فريقاً بنتيجة تصفيات المسابقة، إضافة إلى ثمانية فرق قدمت من دوري أبطال أوروبا، باحتلالها المركز الثالث في مجموعاتها.
في المجموعة الأولى انتزع آستانا الكازخستاني المغمور بطاقة العبور إثر فوزه على مضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدف وحيد سجله مارين أنيسيتش (38).
ورافق آستانا الذي رفع رصيده إلى 10 نقاط، فياريال الإسباني المتأهل، ومتصدر المجموعة (11 نقطة).
وفي المجموعة الرابعة، لم يستفد رييكا الكرواتي بدوره من فوزه على ضيفه ميلان الإيطالي المتأهل بهدفين نظيفين لياكوف بولييتش (7) وماريو غافرانوفيتش (47)، بعد تعادل أيك أثينا اليوناني سلباً مع مضيفه أوستريا فيينا النمسوي.
وبقي أيك أثينا متقدماً بفارق نقطة (8 مقابل 7).
وغابت المنافسة عن المجموعة الخامسة بعد تأهل أتالانتا الإيطالي وليون الفرنسي من الجولة الخامسة.
وفي الجولة الأخيرة، حقق إيفرتون فوزاً شرفياً على مضيفه أبولون ليماسول القبرصي بثلاثية نظيفة، تعاقب على تسجيلها أديمولا لوكمان (21 و27)، والكرواتي نيكولا فلاسيتش (87).
وسحق أرسنال صاحب البطاقة الأولى ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بسداسية بيضاء، سجلها الفرنسي ماتيو دوبوشي (11)، وثيو والكوت (37)، وجاك ويلشير (43)، ودينيس بولياكوف (51 خطأ في مرمى فريقه)، والفرنسي أوليفييه جيرو (68 من ركلة جزاء)، والمصري محمد النني (74).
وشهدت الجولة الأخيرة للمجموعة التاسعة تعادلين: الأول سلبي بين مرسيليا الفرنسي وضيفه سالزبورغ النمسوي المتأهل، فكانت البطاقة الثانية من نصيب الأول.
أما التعادل الثاني فكان بين فيتوريا غيماريش البرتغالي، مع قونيا سبور التركي، بهدف لعلي توران (77 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للمغربي مهدي بوربيعة (15).

شاهد أيضاً