إيه بي بي تفوز بعقد قيمته 79 مليون دولار لحقل باب البري في أبوظبي

شبكة الاخبار الاماراتية – ENN – فازت شركة إيه بي بي بحقوق توفير نظامٍ متكامل لأعمال الأتمتة والتزويد بالكهرباء والاتصالات في الربع الثاني من عام 2018 بقيمة 79 مليون دولار أمريكي لتطوير حقل باب البري في أبوظبي، والذي حصلت عليه من الشركة الصينية للإنشاءات الهندسية البترولية (CPECC).

حقل باب هو حقل النفط البري الأكبر في أبوظبي بمساحة تغطي 1200 كم مربع. وكانت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الحكومية قد حددت إمكانية زيادة إنتاج الحقل من 420,000 إلى 450,000 برميل من النفط في اليوم بحلول عام 2020. وفي 2015 كانت شركة “أدنوك البرية” قد تعاقدت على أعمال الهندسة والمشتريات والبناء مع الشركة الصينية للإنشاءات الهندسية البترولية بهدف تحديث الحقل.

سيشمل هذا التحديث نظاماً متكاملاً لأعمال الكهرباء والتحكم والاتصالات من شركة إيه بي بي مع 45 زلاقة لمجموعات المكثفات الكهربائية والطاقة، إضافة إلى أنظمة أتمتة مركزية ومحلية. تقنية إيه بي بي أبيليتيTM (ABB AbilityTM) عبارة عن تقنية رقمية لحقول النفط تعمل على تحسين حلول الهندسة والمشتريات والبناء من أجل مراقبة أداء الحقل وتحليله من على بُعد، حيث يتم تجميع عدة آبار بترول في مكانٍ واحد. من المتوقع بمجرد تشغيل هذه التقنية أن تقل تكاليف تشغيل بئر النفط بنسبة 10 إلى 15 بالمائة.

وقال مصطفى الجزيري، رئيس قسم الأتمتة الصناعية في شركة إيه بي بي: “نفخر بفوزنا بهذا العقد الذي يعكس قدرتنا على توفير حلول متكاملة تستمد فاعليتها من قوة تقنيتنا “إيه بي بي أبيليتي” الرائدة في مجال الصناعة في نظام التحكم في العمليات؛ وإضافةً إلى ذلك، لقد تركنا بصمتنا المميزة وأثبتنا وجودنا في دولة الإمارات، سواء عن طريق معداتنا التي يتم بناؤها أو تجميعها في الدولة، وكذلك خدماتنا التي نقدمها من خلال موظفين عاملين في الدولة”.

أهمية مستوى القيمة المحلية المضافة المعروضة عند التقديم على مشروعات صناعية في دولة الإمارات زادت بشكل كبير في الأعوام القليلة الماضية منذ أن أعلنت الحكومة الإماراتية سياستها لتعزيز دور القطاع الخاص في تعيين الإماراتيين وتدريبهم.

وقد أضاف الجزيري قائلاً: “تعيين المواطنين الإماراتيين وتدريبهم ليكونوا موظفين ذوي أداءٍ متميز من الأمور التي نركز على تحقيقها في الأعوام الأخيرة في دولة الإمارات. سعيد للغاية بتكريم الحكومة الإماراتية لجهودنا في أكتوبر 2018 بإعطائنا جائزة الإمارات للتوطين”.

سوف تستفيد التقنية الرقمية المستخدمة في المنشأة من تقنية “إيه بي بي أبيليتي” الرقمية التي تستخدمها الشركة بشكل موحد عبر القطاعات المختلفة في توصيل الأجهزة والأنظمة والحلول والخدمات ببعضها من أجل مساعدة أدنوك في تحسين أدائها التشغيلي.

توفر إيه بي بي منتجاتٍ وخدماتٍ وحلولاً متكاملة كي تساعد العملاء في صناعة النفط والغاز والمواد الكيميائية في رفع مستويات السلامة والإنتاجية وكفاءة الطاقة، وفي الوقت نفسه تقليل التكاليف والأعمال والمخاطر.

 

 

شاهد أيضاً