إيلون ماسك يعلن عن سيارة تسلا المكشوفة الجديدة

كشفت شركة تسلا عن شاحنتها الكهربائية الجديدة رسميًا يوم الجمعة الماضي. وأعلن إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تسلا، عن مواصفاتها الأساسية، مثل المدى الكبير لبطارياتها الذي يبلغ 804 كيلومترات والمقاعد المتطورة. وكشف أيضًا عن شيء غير متوقع تمامًا وهو سيارة مكشوفة جديدة.

Falcon Heavy to launch next month from Apollo 11 pad at the Cape. Will have double thrust of next largest rocket. Guaranteed to be exciting, one way or another.

— Elon Musk (@elonmusk) December 2, 2017

ظهرت السيارة الجديدة على المنصة بصورة مفاجئة. وتحدث ماسك عن مواصفاتها المدهشة، فقال إنها تصل من سرعة صفر إلى سرعة 96 كيلومتر في الساعة خلال 1.9 ثانية، ما يجعلها أول سيارة تصل إلى هذه السرعة في أقل من ثانيتين. وقال أيضًا إنها تصل إلى سرعة 160 كيلومترًا في الساعة خلال 4.2 ثواني.

Payload will be my midnight cherry Tesla Roadster playing Space Oddity. Destination is Mars orbit. Will be in deep space for a billion years or so if it doesn’t blow up on ascent.

— Elon Musk (@elonmusk) December 2, 2017

وأكد ماسك أنها أسرع سيارة صُنِعَت حتى الآن. وتبلغ سرعتها القصوى 402 كيلومتر في الساعة، ويمثل ذلك «ضربة قاضية» لصناعة السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري.

I love the thought of a car drifting apparently endlessly through space and perhaps being discovered by an alien race millions of years in the future

— Elon Musk (@elonmusk) December 2, 2017

أما الأمر الأكثر أهمية فهو أن مداها يبلغ أكثر من 965 كيلومترًا. وأوضح ماسك في المؤتمر أن السيارة حققت هذا المدى بفضل حزمة البطاريات التي تبلغ طاقتها 200 كيلوواط ساعي. وستوجه هذه الحزمة، مثلما قال ماسك، ضربةً قاضية لصناعة السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري. وستكون معارضة ماسك صعبة إذا كانت هذه الأرقام صحيحة. ويساوي هذا المدى القيادة ذهابًا وعودة بين مدينتي سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس الأمريكيتين دون التوقف من أجل الشحن أو التزود بالوقود.

والسيارة الجديدة رباعية الأبواب وتحتوي على أربعة مقاعد، ومن المقرر أن تتوفر للمستهلكين في العام 2020، لكن إذا أخذنا سيارة تسلا من طراز موديل 3 كمثال، فيُحتَمل أن يواجه الإنتاج بعض العقبات ويتأخر موعد الإطلاق. ولم تعلن الشركة عن سعرها حتى الآن.

The post إيلون ماسك يعلن عن سيارة تسلا المكشوفة الجديدة appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

شاهد أيضاً