إطلاق مبادرة الفحص الوقائي المجانية لخدمة أهالي المنطقة الغربية بالتعاون مع أدنوك

اي ان ان / الغربية : انطلقت في مدينة الرويس بالمنطقة الغربية فعاليات مبادرة « الفحص الوقائي ـ 30 طريقة لحياة صحية» التي أعلنت عنها مجموعة الجواء للثقافة والفنون بالتعاون مع أدنوك ممثلة بإدارة الخدمات الطبية في مستشفى الرويس، وذلك بدعم وشراكة مع كل من شركة الحصن للغاز، وشمس للطاقة وذلك في « الرويس مول » اعتبارا من امس وحتى الغد.
تهدف المبادرة إلى تقديم خدمات توعوية ووقائية صحية لمجتمع الغربية لتجنب العادات الصحية السيئة، وترسيخ المفاهيم الطبية الأساسية وفهم أهمية الفحوصات الوقائية، إضافة لتقديم الاستشارات الطبية، والتوعية بطرق المحافظة على الصحة، والوقاية من الأمراض من منطلق الوقاية خير من العلاج، وتأكيدا على مقولة أن الغذاء الصحي يؤدي إلى أسلوب حياة صحّي.
وقال المهندس عبد العزيز العبيدلي، المدير العام لشركة شمس للطاقة، إن هذه المبادرة تأتي ترسيخاً لاهتمامنا المتبادل مع شركائنا بقضايا الصحة والسلامة والبيئة والحفاظ على نمط وأسلوب حياة صحية، وذلك من خلال تقديم الاستشارات للأهالي من قبل أطباء متخصصين ذوي خبرات طويلة وتوعيتهم بسبل الوقاية والرعاية الصحية بطريقة مجانية للمجتمع بحكم المعطيات وعوامل الخطر المحيطة ولزيادة الوعي الصحي بين أهالي وسكان المنطقة الغربية، مؤكدا على حرص “شمس للطاقة” على التعاون مع الشركات المحلية بما يخدم مجتمع المنطقة الغربية وعلى كافة المستويات لتكريس المفاهيم المعرفية في كافة المجالات لمجتمع الغربية.
ومن جانبه أكد فيصل آل علي مدير الاتصال والتواصل في شركة الحصن للغاز على أهمية إطلاق هذه الحملة التي تلبي أهدافاً إنسانية ونبيلة تشجع على الرفع من الوعي الصحي لدى أهالي الغربية. موضحا أن شركة الحصن للغاز ملتزمة بالتواصل مع المجتمع المحلي في المنطقة وأن هذا أحد أهم أولويات الشركة، مؤكداً أن لإدارة العليا لادنوك تولي المنطقة الغربية اهتماماً خاصاً على كافة المستويات.
وقال: « باعتبارنا احدى شركات مجموعة أدنوك تبذل شركة «الحصن للغاز» جهوداً حثيثة لدمج المسؤولية المجتمعية بنظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة لدينا والقيام بتلك المسؤولية على ثلاثة محاور رئيسية، اقتصادية، بيئية ومجتمعية بدءاً من استدامة النمو والتطور واستقطاب وتدريب وتطوير الآلاف من الكوادر الوطنية، ومروراً بدعم كافة القضايا الاجتماعية في مجالات التعليم والصحة والثقافة والتراث، وانتهاء بالمحافظة على البيئة البرية والبحرية كافة من خلال العمل مع المؤسسات الحكومية والشركاء الآخرين، ويعد هذا أمراً مهماً لتحقيق النمو المستدام للشركة.
ووفق تصريح للدكتورة غوية النيادي، مدير إدارة الخدمات الطبية، فإن مستشفى الرويس يسعى لتقديم الخدمة والرعاية الصحية ونشر الوعي المجتمعي الصحي لأهالي المنطقة الغربية من خلال اللقاءات التثقيفية الصحية، وبرامج الدعم الطبي لجميع الفئات العمرية،.
وأكدت أن فعالية « الفحص الوقائي ـ 30 طريقة لحياة صحية» تهدف لإشاعة المفاهيم الصحية السليمة بين أوساط أهالي المنطقة الغربية بما ينسجم مع المهام والبرامج الخاصة التي يضطلع بها المستشفى على المستويين الطبي والتعليمي في المنطقة، حيث أصبح المستشفى يلبي طموحات المسؤولية المجتمعية التي تتطلع لها “أدنوك” لما يتمتع به المستشفى من تطور عالمي.
من جانبه أشاد مدير مجمع الرويس السكني مبارك عبيد المنصوري بأهمية تعزيز المبادرات المجتمعية وفق ما تحتاجه الشركات الرائدة التي تسعى لتكريس مفهوم التنمية المستدامة، وبما يخدم مجتمع المنطقة الغربية، لتوفير البيئة اللازمة لدفع عجلة الإبداع والابتكار وتعزيز العمل على مجتمع صحي لأهالي المنطقة بأساليب صحية سليمة.
وقالت عفراء سيف الهاملي، المدير العام لمجموعة الجواء للثقافة والفنون، إن المبادرة تأتي من منطلق وحرص «الجواء » وتعاونها مع إدارة الخدمات الطبية في أدنوك على التعريف بالخدمات الصحية المتطورة وتقديم أفضل الخدمات العلاجية، تماشيا مع الدور الكبير الذي تضطلع به “أدنوك” في المنطقة الغربية، وتأتي هذه المبادرة لتكريس هذه المفاهيم في مجتمع المنطقة الغربية .
وأكدت أنه سيتم خلال أيام المبادرة التي تعتبر أولى النشاطات للمبادرة توزيع منشورات توضح ماهي الـ 30 طريقة لحياة صحية، مشيرة إلى أنه في سياق مفاهيم التفاعل والتواصل التي تكرسها “الجواء” مع أهالي الغربية سيقوم الأهالي بإعطاء مقترحات تعبر عن أفكارهم لحياة صحية أفضل وسيتم توثيقها من خلال كتيبات يتم توزيعها، بالمجان، في النشاطات الأخرى، كما سيتم إقامة ورش عمل للاستشارات الطبية، بمشاركة مستشفى الرويس من قبل أطباء متخصصين، وكذلك توزيع ما يزيد عن 10 آلاف منشور في مدينة «الرويس» ، إضافة إلى هدايا للحضور مع الإشارة إلى أن جميع الخدمات الصحية الوقائية ستقدم من قبل مستشفى الرويس، والذين نوجه لهم الشكر الجزيل على تفاعلهم الكبير معنا في إطلاق هذه المبادرة المهمة بالنسبة لأهالي الغربية.
من جانبه، قال محمد المبارك الرئيس التنفيذي لمجموعة الجواء للثقافة والفنون، إن تنظيم «الجواء» لهذه المبادرة يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية سلامة أفراد مجتمع المنطقة الغربية، ودعم جهود حماية الأسرة بصفة مستمرة ومسؤولة.
وأكد المبارك أهمية تعاون « أدنوك » و« شمس للطاقة » و«الحصن للغاز» والتنسيق في كل ما يتعلق بجوانب المسؤولية المجتمعية بوصفها واحدة من الشروط الجوهرية لإحداث التنمية المستدامة التي لا يمكن أن تنجح إلا من خلال الالتزام بها من خلال البرامج والمبادرات المجتمعية التي تهدف لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة في المنطقة الغربية. وتوجه المبارك بجزيل الشكر إلى جميع الجهات الفاعلة التي شاركت في هذه الفعالية بما يضمن من نجاحها.
يذكر أن مجموعة الجواء للثقافة والفنون تعنى بقضايا المعرفة والتنمية والمسؤولية المجتمعية والاستدامة في المنطقة الغربية، وتعمل على النهوض بالمشاريع الهادفة إلى نشر مفاهيم المعرفة في مجالات متعددة كالنشر والتوزيع ومعارض التصوير الفوتوغرافي، والفن التشكيلي، والخدمات الإعلامية، وتنظيم ورش العمل الثقافية، وإطلاق المبادرات النوعية، ونشر الكتاب، وتشجيع حركة التأليف والقراءة، والتعريف بالمنطقة الغربية، والتعريف برموزها وأبنائها وثقافتها

شاهد أيضاً