أخبار قصيرة

قناع اللبن لتجديد البشرة

يعطي قناع اللبن البشرة مظهراً متألقاً لما يحتويه من عناصر مفيدة وصديقة لخلايا الجلد. تنتج طريقة تحضير اللبن مواد مفيدة، منها مضادات الأكسدة، والببتيدات، والأحماض الأمينية، والتي ترطب البشرة وتزيد توليف الكولاجين الذي يعمل على محاربة التجاعيد. وتفيد تركيبة اللبن في تقليل الالتهابات، وتقوي حاجز الجلد وتحافظ على توازن الحموضة به. ويمكن وضع اللبن وحده على الوجه أو بعد خلطه بمادة طبيعية لجعل قوامه أكثر تماسكاً بالبشرة.

المشروبات الغازية مهدد للحياة

أصبح الكثيرون على علم بمخاطر شرب المياه الغازية لاحتوائها على السكريات، وتحذر الدراسات الحديثة من أن الخطر يشمل جميع تلك المشروبات بما فيها الموصوفة بالدايت. ووجد أن تناول عبوتين أو أكثر منها في اليوم يزيد خطر الوفاة الناجمة عن جميع الأمراض. وارتبط تكرار شرب تلك المشروبات بالوفاة بسبب أمراض الجهاز الهضمي والدورة الدموية، كما وجدت علاقة بين شربها وبين زيادة احتمالية الإصابة بالشلل الرعاش.

الزعفران علاج للاكتئاب

يحتوي الزعفران على مركبات تخفف الشعور بالاكتئاب، من خلال تفاعلها مع نظام النورادرينالين والسيروتونين بالدماغ، كما توجد به مواد مضادة للأكسدة تحمي خلايا الدماغ من تأثير الأكسدة المرتبط بالاضطرابات المزاجية. وتوصل عدد من الدراسات إلى أن الزعفران يعمل بفعالية على تقليل الشعور بالاكتئاب، بدرجة يمكن مقارنتها بالعقاقير الموصوفة لعلاج تلك الحالة، ويخفف أعراض «متلازمة ما قبل الحيض».

القهوة تمنع حصوات المرارة

تضاف فائدة أخرى إلى قائمة فوائد القهوة، حيث وجد العلماء أن شربها ربما يقلل خطر تكون حصوات المرارة، فقد وجد أن الأشخاص الذين لديهم ميول لشرب القهوة بكثرة (أكثر من 6 أكواب باليوم الواحد) ظهر وسطهم انخفاض بحالات الإصابة بحصوات المرارة بنسبة 23% مقارنة بمن لا يشربونها على الإطلاق. وظهر أيضاً أن كل زيادة بمقدار كوب واحد بمعدل شربها يومياً ترتبط بتراجع أكبر بخطر تلك الحصوات.

شرب الماء بكثرة يضر

ينصح الأطباء بشرب الماء بكميات كافية لمنع جفاف الجسم حتى يقوم بوظائفه الحيوية بكفاءة، ولكن من ناحية أخرى فإن الإسراف في شربه يذهب بالمعادن المهمة الموجودة بالجسم ويجعلها تخرج مع البول. وتتسبب كثرة شرب الماء في الحالة المعروفة بنقص صوديوم الدم، حيث يعد الصوديوم «إلكترولايت» مهماً يعمل مثل شرطي المرور، فهو ينظم توزيع الماء بكامل الجسم، ويحدد الكمية التي يجب أن تصل للمثانة.

الباذنجان غني بالألياف

يتميز الباذنجان بأنه قليل الكربوهيدرات، حيث يحتوي كوب واحد منه على حوالي 5 جرامات فقط. ويعد أيضاً غنياً بالألياف الغذائية التي تفيد في مناح صحية عدة كدعم صحة الهضم وتنظيم الأمعاء، ويساعد تناول الباذنجان في تنظيم سكر الدم ومستويات الأنسولين، وفي تحقيق هدف خسارة الوزن من خلال الشعور بالشبع لمدة طويلة عقب تناوله، فتقل بذلك كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص خلال اليوم.

التوت يقوي الدورة الدموية

تتكشف فوائد التوت بأنواعه يوماً بعد يوم، منها فائدة التوت البري الأحمر في تقوية الدورة الدموية بالجسم من خلال تحسين مرونة الشرايين، وبالتالي الحد من الضغط على القلب. وترتبط جودة الشرايين بتدفق أفضل للدم بالجسم، مما ينعكس إيجاباً في تعزيز وصول الطاقة للدماغ، كما تحد من ضغط الدم الذي يشكل خطراً كبيراً على القلب ويتسبب في مشكلات صحية كثيرة.

تمارين الاستطالة بالتدريج

تتميز العضلات بالمرونة، أي إمكانية استطالتها، ثم عودتها لحجمها الأساسي، لذلك يقوم البعض بممارسة تمارين الاستطالة بمط العضلات بقوة، ما يؤثر سلباً فيها. ويحذر الاختصاصيون من القيام بذلك قبل تهيئتها، فالعضلة مثل الشريط المطاط الذي إن تعرض للشد بقوة يفقد مرونته. وينصح بالتدرج في ممارسة تمارين الاستطالة حتى لا تتعرض العضلات للتمزق، وعلى وجه الخصوص عضلات الفخذ وأوتار الركبة.


Original Article

شاهد أيضاً