هيرتا برلين وإينتراخت فرانكفورت للدور الثاني ببطولة الكأس

0

صعد فريق هيرتا برلين للدور الثاني لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، بعدما اكتسح مضيفه ايتشستات 5 – 1 أمس الأول في الدور الأول للمسابقة.

وافتتح بالكو دارداي التسجيل لهيرتا في الدقيقة 11، قبل أن يضيف فيداد إيبيسيفيتش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 12 و31، فيما قلص جوليان كويجل الفارق بتسجيله هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 52.

وأحكم هيرتا برلين، قبضته على مجريات المباراة، بعدما أضاف لاعباه سالومون كالو وأليكسندر إسوين الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 62 و75.

وفاز لايبزج بصعوبة بالغة 3 – 2 على مضيفه أوزنابروك، فيما اكتسح هوليستن كيل مضيفه سالمروهر 6 – صفر، ويونيون برلين على مضيفه جيرمينيا هالبرستيد بالنتيجة ذاتها، ودارمشتاد على مضيفه أف سي أبيرنيولاند 6 – 1.

كما تغلب إينتراخت فرانكفورت 5 – 3 على مضيفه فالدوف مانهيم، وساربريكين على ضيفه يان ريجنسبورج 3 – 2. واجتاز بادربورن عقبة مضيفه رودينجهاوسن، بعدما تغلب عليه 4 – 2 بركلات الترجيح، وذلك عقب تعادلهما 3 – 3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

كما فاز سانت باولي 4 – 3 على مضيفه ليوبيك بركلات الترجيح أيضاً، بعد تعادلهما 3 – 3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وصعد دويسبورج لدور ال32، بفوزه 2 – صفر على ضيفه فيورت، فيما تأهل فريقا كولن وهامبورج للدور ذاته، عقب فوزهما بركلات الترجيح على فريقي فيهين فيسبادن وكيمنيتسر.

هذا وتسببت الإصابة في حرمان نادي شالكه الألماني لكرة القدم لفترة من جهود الثلاثي نسيم بوجلاب وماركوس شوبرت وأوزان كاباك، وذلك وفقاً لما أعلنه النادي أمس الأول.

وأوضح شالكه أن لاعب الوسط المغربي الألماني بوجلاب «20 عاماً»، سيغيب عن المستطيل الأخضر لمدة تتراوح ما بين سبعة إلى عشرة أيام بسبب إصابة في محجر العين.

وأضاف النادي أن الحارس شوبرت«21 عاماً»، سيغيب عن الملعب لبعض الوقت بسبب كسر في عضلة الفخذ.

وتابع شالكه، أنه من غير المتوقع أن يعود الوافد الجديد المدافع كاباك «19 عاماً» قبل استراحة المباريات الدولية في نهاية أغسطس الجاري، وذلك بعد إصابته في القدم أثناء التدريبات.

من جانبه قال ماتس هوملز إنه لا يستبعد تماماً عودته إلى المنتخب الألماني لكرة القدم، لكنه في الوقت نفسه لا يتوقع أن يستدعيه المدير الفني يواخيم لوف إلى قائمة المنتخب مجدداً.

وكان هوميلز «30 عاماً»، قد استبعد إلى جانب جيروم بواتينج وتوماس مولر، من قائمة المنتخب الألماني في مارس الماضي بقرار من لوف، وذلك في إطار عملية إعادة بناء وتجديد دماء المنتخب التي يجريها المدير الفني، وكان الثلاثي ضمن المنتخب الألماني الذي توج بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال هوميلز، الذي شارك في 70 مباراة دولية، في تصريحات نشرتها مجلة «كيكر» الرياضية أمس الاثنين: «لن أمتنع عن ارتداء قميص المنتخب الألماني في أي وقت»، وأضاف: لكنني لست منشغلاً بذلك سأواصل اللعب لأعوام أخرى، ولنرى ما سيحدث، وعاد هوميلز هذا الصيف إلى بوروسيا دورتموند قادماً من بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليجا).

هذا وأعرب برونو هوبنر، مدير الكرة بنادي آينتراخت فرانكفورت الألماني لكرة القدم، أمس الأول عن أمله في بقاء الكرواتي الدولي انتي ريبيتش مهاجم الفريق.

ومن جانبه، قال ادي هوتر، المدير الفني لفرانكفورت: دائماً ما يتعلق الأمر في هذه الحالات بالموقف الفردي للاعب فإذا لاحت له فرصة للانضمام إلى فريق قمة فعندئذ يكون من الصعب إيقافه.

وأضاف المدير الفني هوتر: أرى من المهم أن نكون مستعدين بشكل يجعلنا نعرف ماذا الذي يتعين علينا فعله في حال رحيل أي لاعب، ونحن بصدد ذلك فريدي وبرونو بصدد ذلك وهذا ما يجعلني أشعر بالراحة نسبياً.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.