شركة تزعم أنها ستبني ناطحة سحاب كاملة خلال 90 يوم

0

أطول فندق

أعلنت سلسلة فنادق ماريوت في شهر إبريل/نيسان الماضي أنها تخطط لبناء ناطحة سحاب تتضمن 26 طابقًا في مدينة نيويورك خلال 90 يومًا فحسب، وتأمل أن توفر أموالًا طائلة خلال عملية البناء.

تتضمن الخطة بناء أجزاء الناطحة خارج الموقع ثم نقلها إليها وتجميعها معًا بما يشبه لعبة الليجو. وذكر موقع بي1إم المتخصص في متابعة أخبار عمليات التشييد في مقالة جديدة عن المشروع أن تكلفة بناء الناطحة تبلغ 70 مليون دولار وفي المقابل تبلغ تكلفة بناء الناطحات المماثلة أكثر من 100 مليون دولار.

يرجع السبب في سرعة عملية التشييد إلى أن عمليات الحفر ووضع الأساس في الموقع ستحدث في الوقت ذاته الذي ستبنى فيه أجزاء الناطحة، وذكر الموقع أن المشروع سيحتاج عمالًا أقل بنحو 70% مقارنة بالمشروعات المماثلة.

المباني الجاهزة ذات الارتفاعات العالية

ستنتج أعلب أجزاء ناطحة السحاب الجديدة في بولندا وبعد ذلك ستشحن إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر المحيط الأطلسي. وذكرت سلسلة ماريوت أن الغرف ستأتي جاهزة وفيها المفروشات وأدوات الاستحمام.

وقال داني فورستر، مالك الشركة التي صممت ناطحة السحاب، في بيانٍ صحافي في شهر إبريل/نيسان الماضي «نريد البرهان على أن مزايا تقنية المباني الجاهزة لا تقتصر على مباني المصانع بل تستطيع بناء ناطحات سحاب رائعة في وقتٍ قصير بمعدل طابق كامل في اليوم.»

The post شركة تزعم أنها ستبني ناطحة سحاب كاملة خلال 90 يوم appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.