رونالدو: والدي رحل قبل أن يراني نجماً

0

الشارقة: ضمياء فالح

تفجرت مشاعر النجم البرتغالي كريستانو رونالدو جناح اليوفنتوس الإيطالي، وبكى بعدما شاهد شريط فيديو يظهر فيه والده الراحل خوزيه دينيس أفيرو وهو يعبر عن فخره، ويثني على إنجازات ابنه؛ وذلك قبل بطولة أمم أوروبا في البرتغال عام 2004. بيد أن الموت سارع للجندي السابق؛ بسبب إدمانه على الكحول بسن ال52 عندما كان رونالدو بسن ال20 ولم يشهد نجاحات ابنه في الملاعب الأوروبية، وعلق رونالدو على الفيديو الذي عرضه عليه المقدم التلفزيوني الإنجليزي بيرس مورجان: «لم أشاهده من قبل أبداً، تأثرت كثيراً. اعتقدت أن المقابلة معه ستضحكني، ولم أتوقع أن أبكي، لا أعرف من أين حصلتم على هذا الفيديو، وأريد نسخة منه للعائلة».
عزم رونالدو على عدم شرب الكحول نهائياً؛ بسبب والده، وقال: «بصراحة لم يتسن لي معرفة والدي 100 في المئة، كان مخموراً طوال الوقت؛ لذا لم أتحدث إليه بشكل طبيعي ولم يحدث بيننا أي حوار وهذا يعد أمراً قاسياً وصعباً».
وقال رونالدو: إن والده اختبر حروب أنجولا وموزمبيق، وتأثر بها وأضاف: «من الصعب علي أن أكون الرقم 1 في العالم، ووالدي لا يشهد ذلك، لم يحظ برؤيتي وأنا أتلقى الجوائز والدتي وأشقائي وابني جونيور شاهدوا لكن والدي توفي مبكراً.
وعلق صديق لوالد رونالدو كان معه في الجيش عن شعورهما بالإهمال بعد الحرب، وقال: الذين عادوا من الحرب لم يكن لديهم لا عمل ولا مال، عندما أشاهد رونالدو أتذكر والده كان يعاني مشاكل وليس لديه المال لشراء طعام. أصدقاؤه يشترون له الكحول وبالكاد يأكل طعاماً. وقال رونالدو في المقابلة أنه يعتزم الزواج بخطيبته جورجينيا وأضاف: ساعدتني كثيراً وسنتزوج يوما ما، إنها أمنية والدتي وسأحققها علاقتي بها قوية جداً، فتح كل واحد منا قلبه للآخر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.