روسيا تخطط لبناء قاعدة على القمر باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

0

طباعة قاعدة على القمر

أكدت وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس أنها تخطط لطباعة هياكل ثلاثية الأبعاد على سطح القمر، وتشمل الخطة استخدام مواد بناء من البيئة المحيطة مثل الثرى القمري الذي يغطي سطح القمر.

وصرح متحدث باسم روسكوسموس لوكالة الأنباء الروسية تاس بأن البرنامج الروسي «سيشهد بناء هياكل كبيرة باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد والمواد المتوفرة على سطح القمر» ولا تتضمن خطة الوكالة بناء هياكل مخصصة لرواد الفضاء فحسب، وإنما تزويدها بمعدات صناعية وعلمية.

وأعلنت روسيا خلال العام الماضي عن خطط لإقامة مستعمرة بشرية على سطح القمر بحلول العام 2040، وتشمل الخطة ثلاث مراحل؛ أولها دوران نموذج لمركبة فضائية حول القمر، ثم إطلاق مهمة مأهولة تصل إليه، وأخيرًا بناء قاعدة روسية على سطحه.

تحدي الطباعة ثلاثية الأبعاد

لا تخطط وكالة الفضاء الروسية وحدها لاستخدام التقنيات الحديثة في مهمات فضائية، إذ أطلقت ناسا خلال العام 2015 تحدي المساكن المطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وهو يشمل تصميم مساكن واختبارها وطباعة نماذج ثلاثية الأبعاد لها كي تستخدم في استكشاف الفضاء العميق.

وأظهرت وكالة الفضاء الأوروبية اهتمامها أيضًا بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام المواد الموجودة في البيئة المحيطة، واستطاع فريق من العلماء طباعة قطع وأدوات صغيرة من السيراميك باستخدام ثرى قمري اصطناعي.

The post روسيا تخطط لبناء قاعدة على القمر باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.