رواد الفضاء يخططون لخبز «الكوكيز» على متن المحطة الفضائية الدولية

0

صناعة منزلية

سيحظى رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية، العام المقبل، بألذ مهماتهم حتى الآن؛ إنها خبز الكوكيز بالشوكولاتة في الفضاء.

ليس لوكالات الفضاء اهتمام عادة بمعرفة كيفية تحضير الحلوى، ويُشير موقع بوبيولار ساينس إلى أن جميع الدفعات التجريبية من الحلوى المخبوزة في الفضاء سترسل فورًا إلى الأرض لتحليلها، إلا أن الدروس المستفادة من تحديات الخَبْز في ظروف الجاذبية الصغرى يمكن أن تنطبق أيضًا على المهام المستقبلية؛ والتي قد يحتاج رواد الفضاء فيها إلى تصنيع أدواتهم الخاصة وربما حتى نقل الأعضاء الحيوية.

ضجة إعلامية

الدعاية الناتجة عن فكرة خبز حلوى الكوكيز، تشبه أفكار صنع القهوة الفضائية، ويحبها موظفو العلاقات العامة. وتُخبز فطائر الكوكيز في فرن صنعه شركتان متعاونتان هما زيرو جي كيتشين ونانو راكس، وذكر موقع بوب ساينس أن المسعى بأكمله ربما كان نوعًا من الدعاية. خاصة بعد بيان صحافي غريب من العلاقات العامة لهيلتون دبل تري عن فنادق تدور في مدار الأرض.

لكن هذا لا يجعل الأمر محض دعاية، فرواد الفضاء سيختبرون فرنًا معدَّلاً تخبز فيه حلوى الكوكيز ضمن جيوب تُثبتها في مكانها. يُعد الحصول على حلوى الكوكيز لتشبه شيئًا مخبوزًا على الأرض، ومنع جزيئات المكونات المتبقية من توليد مشكلات مع معدات محطة فضائية أخرى، من التحديات المهمة التي يتعين تجاوزها.

ربما يومًا حين تكتمل الوصفة، ستسمح ناسا لرواد الفضاء بتذوق الفطائر الناتجة.

The post رواد الفضاء يخططون لخبز «الكوكيز» على متن المحطة الفضائية الدولية appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.