إطلاق أول مركز في العالم العربي لتسريع الخدمات اللوجستية بالروبوتات في دبي

0

أطلق في إمارة دبي حديثًا مركز آي كيو فولفيلمنت؛ أول مركز في العالم العربي لتوفير وتوظيف الخدمات اللوجستية المُعتمدة على حلول الذكاء الاصطناعي وتقنيات الروبوتات.

ويوفر المركز التابع لشركة آي كيو القابضة، خدمات متطورة باستخدام باقة متكاملة من الحلول والتقنيات الذكية والمنصات البرمجية لدعم قطاع الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد.

ويلبي المركز الجديد احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وحاضنات ومسرعات الأعمال، فضلًا عن دعم أنشطة التجارة الإلكترونية، للمساعدة في تسريع وتيرة نمو هذه الأعمال، للتفاعل بسهولة مع منصات العملاء الإلكترونية، ويقدم المركز كذلك خدمات الاستجابة والتخزين وحماية حزمة البيانات وغيرها من الخدمات الأخرى.

وقال فادي العامودي، المؤسس والرئيس التنفيذي للمركز، في بيان تلقى مرصد المستقبل نسخة منه، إن «آي كيو فولفيلمنت يعد المركز اللوجيستي الأول المعزز بخدمات الروبوت. لقد اخترنا دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا دبي، لإطلاق هذا المركز الرائد، على ضوء ما تتمتع به من بنية تحتية رقمية قوية.. ومع استعداد الإمارة لاستضافة معرض إكسبو 2020 دبي، سيسهم آي كيو فولفيلمنت في توفير احتياجات السوق، من خلال توفير الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الأخرى، لبناء مشاريعها الرقمية بأعلى مستويات الفعالية والتكلفة المجدية.»

وذكر البيان أن خدمات المركز تشمل أيضًا، تقديم أسعار تنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة، مع تزويدها بأحدث التقنيات غير المتوفرة في أي مركز آخر في المنطقة. ويأخذ المركز على عاتقه مسؤولية إنشاء بنية تحتية لسلسلة التوريد، بالاعتماد على الروبوتات والذكاء الاصطناعي، ما يتيح مزيدًا من الموارد لتطوير علامته التجارية الخاصة.

وتقدم خدمات المركز المدعومة بالتقنيات الحديثة حلولًا لمعالجة تحديات قد تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ مثل زيادة عدد الطلبيات في فعاليات الجمعة البيضاء التي يجد تجار التجزئة صعوبة في التعامل معها.

يُذكر أن مدينة دبي دخلت منتصف مارس/آذار الماضي، ضمن قائمة أفضل مدن العالم التي تقدم تجربة إيجابية لقاطنيها من خلال التقنيات الذكية، إلى جانب مدن سنغافورة ولندن ونيويورك وسيؤول وبرشلونة؛ وفق أحدث تقرير للمؤشر العالمي للمدن الذكية.

The post إطلاق أول مركز في العالم العربي لتسريع الخدمات اللوجستية بالروبوتات في دبي appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.